رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حول قوانين الانتخابات

انطلاق الجلسة الثانية للحوار بين محلب والأحزاب

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 10:32
انطلاق الجلسة الثانية للحوار بين محلب والأحزاب
القاهرة- بوابة الوفد - محمود فايد:

بدأت منذ قليل، فعاليات الجلسة الثانية من الحوار المجتمعى حول قوانين الانتخابات، بين الأحزاب ولجنة تعديل القوانين برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمقر مجلس النواب.

ويحضر اللقاء أحزاب  التيار الديمقراطى، والشعب الجمهورى، النور، وممثلين للقوائم الانتخابية والائتلافات السياسية، ولفيف  من الشخصيات السياسية والعامة والقانونية، فيما يحضر أيضا الوزير منير فخرى عبد النور، والوزير إبراهيم الهنيدى، والوزير عادل لبيب، وأعضاء لجنة تعديل القوانين.

وأكدت وفاء عكة عضو المجلس الرئاسي للائتلاف" نداء مصر" على إنه

سيتم طرح مسودة الائتلاف حول القانون و مطالبه رئيس الوزارة إبراهيم محلب، بعدم السماح بتأجيل الانتخابات البرلمانية أكثر من ذلك، مضيفة أن الائتلاف يرحب بنظام الانتخابي الحالي، ويرفض أي اقتراحات حول تعديل القانون.

من جانبه، قال  المهندس  جلال المرة، أمين عام  حزب النور،إنهم بوجه عام لا يهم سوى  إجراء الانتخابات فى أسرع وقت، على أساس قانون دستورى، وليس به أى شبهات بعدم الدستورية، خاصة  أن المرحلة التى

تمر بها البلاد، لا تتحمل  بطلان أو حل البرلمان المقبل، وبالتالى ضرورة دستورية قانونه شيئ مهم للمصلحة العليا للبلاد قائلا:" إجراء الانتخابات شيئ ضرورة فى أسرع وقت على قانون دستورى".

من جانبه  أكد الدكتور عبد الحميد زيد الأمين العام المساعد لرئيس حزب الشعب الجمهوى، أن الحزب لديه عدة مقترحات على قانون الانتخابات البرلمانية ، ومنها تقسيم القوائم الانتخابية إلى 8 قوائم متساوية بدلا من أربع قوائم .

وأشار عبد الحميد ، إلى أننا مع تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بإعادة تقسيم الدوائر وفقا للمعامل النسبي ، وأيضا نؤيد حكم المحكمة الدستورية الخاص بمزدوجى الجنسية حتى لا يتم الطعن على المجلس القادم وبطلانه.