رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد عبدالحميد بدرالدين:

قلين.. مركز الحزن الكبير

قلين.. مركز الحزن الكبير
تصوير ــ راجى ماجد

أكد محمد عبدالحميد بدرالدين، مرشح الوفد عن دائرة قلين بكفر الشيخ، أن المحافظة تتمتع بموارد طبيعية كثيرة، ولكنها غير مستغلة كالرمال

السوداء التى تم سرقتها وبحيرة البرلس التى استحوذت عليها المافيا بخلاف الأراضى الشاسعة الممتدة بطول الطريق الدولى والتى لم يتم استغلالها.
وأضاف «بدرالدين» أن قلين تعانى الإهمال ويتجاهلها المسئولون مشيراً إلى أن أكثر المناطق المكلومة فى قلين هى قرية منشلين والعزب الواقعة على مصرف البكاتوش الذى تسبب لآلاف المواطنين بأمراض قاتلة، وإلى الحوار..
> الفقر فى كفر الشيخ هو السمة الرئيسية فهل انتشار الفقر يرجع إلى قلة موارد المحافظة؟
- تتمتع محافظة كفر الشيخ بموارد طبيعية ومصانع عملاقة إلا أن قيادات المحافظة والمسئولين أهملوا هذه الموارد، فبحيرة البرلس الممتدة على مساحة 160 ألف فدان لم يتم استغلالها الاستخدام الأمثل.. وأصبحت مرتعاً للبلطجية وسارقى الزريعة.. كما أن الحيتان استغلوا الثورة وردموا مساحات شاسعة وضموها إلى أراضيهم السمكية.. وأيضاً أن البحر المتوسط يمتد بطول 5 مراكز من مراكز كفر الشيخ إلا أننا لم نستفد من ذلك فى إنشاء مزارع سمكية على طول الطريق الدولى.. بالإضافة إلى الرمال السوداء التى تم سرقتها من على جوانب البحيرة، فى حين أنها تقدر بمليارات الجنيهات لأنها صالحة لتصنيع الزجاج والكيماويات.
> تقصد أن المشكلة ليست فى الموارد وإنما فى عدم استغلال هذه الموارد؟
- نعم.. ورغم وجود الموارد التى لا تتمتع بها أى محافظة أخرى

إلا أن الإهمال طال المحافظة فى كافة المجالات: الصحة والتعليم والبيئة والإسكان، فالفيروس الكبدى الوبائى «سى» يطارد أبناء المحافظة بسبب مياه الشرب غير الصالحة والمصارف السبعة التى تجرى داخل المحافظة ومنها مصرف البكاتوش الذى تصب فيه مصانع الغربية مخلفاتها الخطيرة ويمر على مراكز قلين وسيدى سالم وبلطيم والحامول، ويصب مياهه فى بحيرة البرلس وفى قلين يجب تغطية هذا المصرف أمام قرى المنشلين بطول 130 متراً، حيث يقسم هذه القرية ويتسبب فى إصابة العديد بالأوبئة، نفس الأمر يجب أن يحدث فى قرى كوم بليدة وكافة القرى الواقعة عليه.
> وماذا عن أحوال الفلاحين فى قلين؟
- يعانى الفلاحون من عدم الإعلان عن أسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعتها، وإهمال الثروة الحيوانية والداجنة ويجب التدخل العاجل لإنقاذ المربين من الخسارة الفادحة التى تواجههم بسبب نفوق الدواجن والماشية لغياب الخدمة البيطرية الحادة كما يعانى المزارعون أيضاً من الملاحقة القضائية من بنوك التنمية الزراعية والتى لم تنفذ وعود الرئيس فى إسقاط المديونيات عن صغار المزارعين.
> وهل طال الإهمال قطاع الصحة أيضاً؟
- يعانى قطاع الصحة من تدهور شديد، ويشهد مستشفى قلين المركزى نقصاً حاداً فى الدواء والأطباء وعدم الاهتمام بالمرضى وتعانى كل الخدمات فى
قلين من الأزمات، والطرق متدهورة وخاصة الشوارع الرئيسية بمركز قلين، كما تمثل مدرسة قلين الإعدادية خطورة على الطلاب بسبب الصرف الصحى الذى أغرق المدرسة وكنت قد تقدمت بطلب للمحافظ لمعالجة الأمر ولم يتم البت فيه إلى الآن.
> ما برنامجك الانتخابى؟
- برنامجى هو برنامج حزب الوفد، بالإضافة إلى برنامج وضعته لخدمة أهالى الدائرة خاصة للشباب حيث يجب تطوير مراكز الشباب وتشغيل المصانع المتوقفة واستصلاح أراض جديدة وتوزيعها على الشباب حتى نقضى على البطالة.. كما يتضمن برنامجى إنشاء مدينة صناعية بقلين أسوة بمراكز المحافظة، ووضع تشريع يطور التعاونيات والمحليات ومراقبة الحكومة فى اختيار الكفاءات لتقلد المناصب بعيداً عن المصالح الشخصية.
> وماذا ستقدم للفلاحين؟
- سأعمل على حصر الفلاحين فى مركز قلين ومراكز المحافظة حتى أساعد فى تنفيذ وعد الرئيس السيسى بصرف معاش والتأمين الصحى على كل فلاح من خلال إنهاء واستيفاء الأوراق المطلوبة، وحث الحكومة على توفير فرص عمل لحاملى المؤهلات عن دفعات 84 وحتى تاريخه، والإشراف ومتابعة استصلاح الأراضى حتى يتم توزيعها على الخريجين وصغار المزارعين.
> لو طلبت منك توصيل رسالة لمحافظ كفر الشيخ فماذا ستقول فيها؟
- أطلب من المحافظ زيارة قلين خاصة القرى منعدمة الخدمات كمنشلين وغيرها والتى تم إهمالها خلال الفترات المتعاقبة.. والاهتمام بالملف الصحى والتعليمى والاستماع إلى مشاكل الجماهير.
> وماذا تقول للحكومة؟
- أطالب الحكومة بالمزيد من الجهد وعدم اللجوس فى المكاتب المكيفة لأن الشعب المصرى ينتظر الكثير خاصة بعد مرور ثورتين، كما أن العالم والمصريين ينتظرون الاستحقاق الثالث وهو إجراء الانتخابات البرلمانية وننتظر وجود برلمان يراقب ويشرع ويحفظ البلاد من أى سوء.
> رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى؟
- كان الله فى عونك.. ونقف جميعاً خلف قراراتكم ونذكركم بأن تستمروا فى خطواتكم حول دعم المواطنين.. والاهتمام بالفقراء والشباب والمرأة والفلاحين.