صابر عطا:

"أبو جندير" كلمة السر فى إنهاء أزمة دوائر الفيوم

أبو جندير كلمة السر فى إنهاء أزمة دوائر الفيوم

طالب صابر محمد فهمى عطا، مرشح الوفد بدائرة إبشواى محافظة الفيوم، بسرعة إنقاذ زراعات 500 فدان بإبشواى من الموت عطشاً.. وقال: «مياه الرى لم تعد تصل إلى نهايات الترع فى إبشواى ما يهدد بهلاك زراعات 500 فدان فى قرى عبود وشكشوك وطحاوى وطماوى وأبو شنب».

وأضاف: «إنقاذ كل هذه الأراضى يتطلب سرعة استخدام مياه مصرف البطس وضخها فى مياه بحر صالح وبحر سند لاستغلالها فى رى الأراضى».
وواصل: «الحفاظ على مياه الرى من السرقة والإهدار يتطلب أيضاً سرعة إصدار تشريع يعاقب كل من يهدر مياه الرى بالسجن شهراً وغرامة 10 آلاف جنيه».
وأوضح صابر عطا أن أزمة تخصيص المقاعد البرلمانية فى مركزى يوسف صديق وإطسا يمكن

حلها بسهولة.. وقال: «الأزمة كلها يتم حلها بضم الوحدة المحلية فى أبوجندير من دائرة يوسف صديق إلى دائرة إطسا مع تخصيص مقعدين لكل دائرة منهما، وهذا يحل المشكلة تماماً، فدائرة يوسف الصديق بها 130 ألف صوت ومخصص لها مقعدان بالبرلمان، وهو ما يزيد بـ 60 ألف صوت على الأصوات المخصصة لكل مقعدين في البرلمان، أما دائرة إطسا فمخصص لها مقعد واحد رغم أن عدد أصوات الناخبين بها يزيد بـ30 ألف صوت على المقاعد المخصصة للبرلمان وبالتالى لو أضيفت إلى الدائرة الوحدة المحلية بأبو جندير ستصل أعداد الناخبين بالدائرة إلى ما يعادل الأصوات الانتخابية لمقعدين في البرلمان وبهذا تنتهى أزمة تقسيم الدوائر فى الفيوم».