بعد نجاحه فى إتمام 15 مصالحة ثأرية:

حباشى: تخصيص 5 أفدنة لإقامة مدرسة جديدة "بحاجر الأقالتة"

حباشى: تخصيص 5 أفدنة لإقامة مدرسة جديدة بحاجر الأقالتةإمام حباشي
الأقصر - حجاج سلامة:

نجح إمام حباشى، المرشح الوفدى على المقعد الفردى بدائرة القرنة غرب الأقصر، فى حل مشكلة مدرسة «حاجر الأقالتة» المتعثرة من عام 1995 لوجودها في حرم المنطقة الأثرية.

. تم تخصيص 5 أفدنة بالتنسيق مع منطقة آثار الأقصر لإقامة المدرسة بجانب مجمع كامل للخدمات بالمنطقة، كما تمكن المرشح الوفدى من تذليل العقبات أمام توصيل خط مياه شرب نقية لمدرسة الشيخ عامر، وحل مشكلات مواطنى حاجر الضبعية بشأن توصيل المرافق.

وكان المرشح الوفدى إمام حباشى قد نجح فى إتمام 15 مصالحة ثأرية وقبلية بقرى مركز ومدينة القرنة فى غرب المحافظة، حيث شكل لجنة مصالحات ضمت عدداً من القيادات الوفدية الشابة بينها هشام عبدالستار وعبده أبو زيد محمد ومنتصر الأباصيرى وحمدان عبدالمعطى وأحمد الطيب حزين وأحمد شكرى حماد. ومن القيادات الشعبية المهندس عبدالحميد محمد حماد والعمدة حمادة النوبى، وقامت اللجنة بحصر جميع النزاعات

الثأرية والقبلية، ونجحت في إنهاء 15 منها، بينها معركة قتل فيها 6 أشخاص من قبيلتى حزين والسوالم بنجع البركة، وهي المصالحة التي عرفت بأنها أسرع مصالحة ثأرية بصعيد مصر، إذ تمكن القيادى الوفد إمام حباشى من إتمامها خلال شهر واحد من وقوعها بحضور آلاف المواطنين، بجانب المصالحة الشهيرة بين قريتي الزمامى ونجع البركة وقبيلتى الحساسيب والغبابير بحاجر الضبعية وإعادة الهدوء بين قرى نقادة وأسمنت وقرى مركز ومدينة القرنة.
وشارك في تلك المصالحات عباس حزين، سكرتير عام لجنة الوفد بالأقصر، والقياديان الوفديان: همام أحمد همام ومحمود عدلى.