قانونيون:البرلمان القادم بحاجة لنائب غير عادي

قانونيون:البرلمان القادم بحاجة لنائب غير عادي
القاهرة – بوابة الوفد - ندى رضوان

عقب الإنتهاء من المؤتمر الأقتصادى الذى حقق  نجاحا باهرا على  المستوى العالمى، وبرهن للعالم بأكمله أن مصر قادرة على النهوض من كبوتها بسواعد أبنائها،

أتجهت أنظار المصريين صوب البرلمان القادم، وكخطوة للتعرف على مواصفات البرلماني القادم، استطلعت بوابة الوفد آراء عدد من المتخصصين.
أكد محمد مدينة, الخبير القانونى والمحامى بالنقض أنه على البرلمانى  إدراك القوانين، والإلمام بها، مما يؤهله بالمشاركة فى إصدار تشريعات الدولة خلال جلسات مجلس النواب القادم.
وتابع مدينة ان عضو البرلمان القادم سيشارك بوضع القوانين المصرية،

ويناقش مشروعات القوانين، لترجمة مشاريع المؤتمر الأقتصادى على أرض الواقع فى أقرب وقت .
وبدوره أكد رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى , أنه يتمني ان يحرص أعضاء البرلمان القادم على مصلحة الوطن وتكون أمام أعينهم دائما، مؤكدا أن البرلمان القادم من اهم البرلمانات في تاريخ مصر.
وأضاف بطيخ، البرلمان القادم يحتاج لمرشحين علي قدر من الثقافة والوعى، ليتمكن من المشاركة فى سن تشريعات وقوانين البلاد، والرقابة
علي الحكومة.
ومن جانبه أكد نبيل مصطفى خليل أستاذ القانون الدولى على أنه يجب أن يُشَكَل البرلمان القادم من من علماء وأساتذة الجامعات، مؤكدا علي ضرورة توافر صفة الكفاءة العلمية فى البرلمانى،  حتى يتمكن من صياغة القانون وتغيير المجتمع خصوصا أن المرحلة بمرحلة بناء  مصر الحالية.
وفي سياق متصل أشار عادل عامر, أستاذ القانون العام إلى وجوب توفر نوع من الملائمة بين العضو البرلماني،والنظام السياسى حتى يستطيع تحقيق أهداف المؤتمر الاقتصادى فى فترة قصيرة  مؤكدا أن البرلمان القادم يحمل مسئولة تحقيق أهداف ثورتى مصر 25 يناير و30 يونيه وإنجاز المشاريع الأقتصادية  بسن  العديد من التشريعات التى  تساعد على تحقيقها  .