عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء ينظر استبعاد عضو بمجلس الأهلي من الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم سمير خميس زكى المحامى، والمواطن سيد أحمد عبدالباسط، بـطعنين أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

طالبا فيهما استبعاد محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي من كشوف المرشحين لمجلس النواب بدائرة الجمالية، و9 مرشحين بالدائرة 25 بقسم شرطة البساتين ودار السلام بمحافظة القاهرة، لصدور أحكام قضائية ضدهم جميعًا.

وقال زكى في الطعن الأول الذي حمل رقم 33802 لسنة 69 قضائية: "إن عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مرشح لعضوية مجلس النواب على الرغم من صدور 22 حكمًا قضائيًا بعقوبات مختلفة ما بين شيكات بدون رصيد وتزوير وضرب ونصب، ومعظم هذه الأحكام صدرت في الفترة ما بين 2012 حتى 2014".
واختصم الطعن، رئيس اللجنة العليا للانتخابات؛ حيث ذكر الطعن أن شروط الترشح للانتخابات البرلمانية أن يكون الترشح لهذا المنصب حسن السمعة، وأن قضاء المحكمة الإدارية العليا استقر على أن السمعة

الحسنة والسيرة الحميدة مجموعة من الصفات التي يتحلى بها الشخص فتضعه موضع ثقة المجتمع. 
كما اختصم الطعن الثاني الذي حمل رقم 33841 لسنة 69 قضائية، وزير الداخلية ومحافظ القاهرة ومدير أمن القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس لجنة تلقى وفحص الطلبات، بصفتهم. وذكر الطعن أن هشام أحمد عبدالغفار وميمي خالد عبدالمعطى وأم كلثوم سرور شلبي ومحمد أبوخالد جمعة محمد وأحمد محمد محمد خليل وأحمد حسن عطية وشعبان عبدالعال رزق وسعيد حنفي شبابك وعادل عبده مصطفى صادر ضدهم أحكام قضائية ورغم ذلك تم قبول أوراق ترشحهم.