رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإدارى" يبدأ نظر طعون المرشحين

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 25 فبراير 2015 07:15
الإدارى يبدأ نظر طعون المرشحين
كتب محمود فايد:

تبدأ محاكم القضاء الإدارى، اليوم  الأربعاء، ولمدة 5 أيام، على مستوى الجمهورية، نظر  الطعون المقدمة على المرشحين المقبولين أو على استبعاد مرشحين من السباق الانتخابى من قبل لجان فحص الطلبات بالمحافظات.

وأكد المستشار عمر مروان ـ المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات ـ أنه من المقرر أن تفصل محاكم القضاء الإدارى فى الطعون المقدمة إليها فى غضون خمسة أيام بدءًا من اليوم ـ الأربعاء ـ وحتى يوم الأحد المقبل ١ مارس.

وخلال يوم ٢ مارس تعد لجنة الانتخابات بكل محافظة كشفين يتضمن أحدهما أسماء المترشحين بالنظام الفردى والأخر

أسماء مترشحى القوائم ، على أن يتضمن كشف المترشحين بالنظام الفردى الحزب الذى ينتمى إليه ـ إن وجد ـ وتعرض هذه الكشوف فى الدائرة الانتخابية ، وذلك بالنسبة لدوائر محافظات المرحلة الانتخابية الأولي.

وفى يوم ٣ مارس تفتح اللجنة العليا للانتخابات باب التنازل عن الترشح للنظام الفردى ، والتعديل فى مترشحى القوائم أو استكمالها بسبب التنازل وذلك بالنسبة للمرحلة الانتخابية الأولى ، على أن يكون آخر موعد للتنازل والتعديل يوم ٤ مارس.

وفى يومى ٥ و ٦ مارس تعرض اللجنة العليا للانتخابات أسماء المترشحين الجدد خلال فترة استكمال القوائم وتقديم الطعون عليهم أمام محكمة القضاء الإدارى ، ونشر أسماء المترشحين المتنازلين عن الترشح أو المعدلين بالقائمة فى صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار.

وخلال الفترة من ٧ مارس وحتى ٩ مارس تقدم الطعون أمام محكمة القضاء الإدارى على المترشحين المعدلين ، وبعدها تنظر المحكمة الطعون وتفصل فيها خلال خمسة أيام من يوم ١٠ مارس وحتى يوم ١٤ مارس.

وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من يوم ٢ مارس وتستمر حتى ظهر يوم الجمعة ٢٠ مارس حيث فترة الصمت الانتخابى قبل موعد الانتخاب للمصريين المقيمين بالخارج يومى ٢١ و٢٢ مارس ، وانتخابات المصريين بالداخل يومى ٢٢ و ٢٣ مارس.