رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإدارى" يبدأ نظر طعون المرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ محاكم القضاء الإدارى، اليوم  الأربعاء، ولمدة 5 أيام، على مستوى الجمهورية، نظر  الطعون المقدمة على المرشحين المقبولين أو على استبعاد مرشحين من السباق الانتخابى من قبل لجان فحص الطلبات بالمحافظات.

وأكد المستشار عمر مروان ـ المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات ـ أنه من المقرر أن تفصل محاكم القضاء الإدارى فى الطعون المقدمة إليها فى غضون خمسة أيام بدءًا من اليوم ـ الأربعاء ـ وحتى يوم الأحد المقبل ١ مارس.

وخلال يوم ٢ مارس تعد لجنة الانتخابات بكل محافظة كشفين يتضمن أحدهما أسماء المترشحين بالنظام الفردى والأخر أسماء مترشحى القوائم ، على أن يتضمن كشف المترشحين بالنظام الفردى الحزب الذى ينتمى إليه ـ إن وجد ـ وتعرض هذه الكشوف فى الدائرة الانتخابية ، وذلك بالنسبة لدوائر محافظات المرحلة الانتخابية الأولي.

وفى يوم ٣ مارس تفتح اللجنة العليا للانتخابات باب التنازل عن الترشح للنظام الفردى ، والتعديل فى مترشحى القوائم أو استكمالها بسبب التنازل وذلك بالنسبة للمرحلة الانتخابية الأولى ، على أن يكون آخر موعد للتنازل والتعديل يوم ٤ مارس.

وفى يومى ٥ و ٦ مارس تعرض اللجنة العليا للانتخابات أسماء المترشحين الجدد خلال فترة استكمال القوائم وتقديم الطعون عليهم أمام محكمة القضاء الإدارى ، ونشر أسماء المترشحين المتنازلين عن الترشح أو المعدلين بالقائمة فى صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار.

وخلال الفترة من ٧ مارس وحتى ٩ مارس تقدم الطعون أمام محكمة القضاء الإدارى على المترشحين المعدلين ، وبعدها تنظر المحكمة الطعون وتفصل فيها خلال خمسة أيام من يوم ١٠ مارس وحتى يوم ١٤ مارس.

وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من يوم ٢ مارس وتستمر حتى ظهر يوم الجمعة ٢٠ مارس حيث فترة الصمت الانتخابى قبل موعد الانتخاب للمصريين المقيمين بالخارج يومى ٢١ و٢٢ مارس ، وانتخابات المصريين بالداخل يومى ٢٢ و ٢٣ مارس.