رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إعلان مقاطعة الانتخابات

البرعي: العدالة الاجتماعية علي رأس أهداف التيار الديمقراطي

البرعي: العدالة الاجتماعية علي رأس أهداف التيار الديمقراطي
القاهرة – بوابة الوفد - إسراء جمال:

مشاورات عديدة أجراها قيادات التيار الديمقراطي بشأن الانتخابات القادمة، ليأتي القرار النهائى للتيار بمقاطعة الانتخابات، بينما يخرج عن الصف حزب الكرامة بقرار خوض الماراثون الانتخابي حفاظاً علي المصلحة العليا للوطن.

وعقب قرار الديمقراطي بمقاطعة الانتخابات، بدأت محاولات لاثبات وجوده علي الساحة السياسية بإعلان استمرار تحالفه سياسياً مع وضع بعض الاهداف والاستراتيجيات لحل الازمات التي يواجهها المجتمع المصري.
ومن جهته قال أحمد البرعي القيادي بتحالف التيار الديمقراطي إن التحالف مستمر كتحالف سياسي يساهم في حل المشاكل والأزمات التي تواجه البلاد في المرحلة الحالية، لافتاً إلي أن التحالف يدرس الان وسائل تطوير وتوسيع نطاق القضايا التي سيناقشها خلال الفترة القادمة.
وأوضح البرعي في تصريحات خاصة لـ «الوفد» أن العدالة الاجتماعية من أهم القضايا التي تم وضعها علي رأس أهداف التيار الديمقراطي مشيراً إلي أن التحالف يؤيد ضرب الجيش لمعاقل داعش وفقاً لميثاق الأمم المتحدة فيما هو دفاع عن النفس لأن الاعتداء علي المصريين غير مقبول.
وأعلن القيادي بالتيار الديمقراطي عن تلقي التحالف طلبات من بعض الاحزاب للانضمام إلي التحالف من بينها أحزاب تخوض الانتخابات البرلمانية.
فيما قال محمد سامي رئيس حزب الكرامة إن الحزب منشغل الان باستعدادات الانتخابات القادمة بعد قرار الهيئة العليا بخوض الانتخابات، لافتاً إلي أن التيار يدرس دعم بعض المرشحين المستقلين الذين قرروا خوض الانتخابات عن بعض الاحزاب التي اتخذت قرارها بالاستمرار في الماراثون الانتخابي.
وأشار رئيس حزب الكرامة إلي أن التيار ينسق بين الاعضاء التي ستخوض الانتخابات لعدم تنافس عضوين في التيار في نفس الدائرة، مؤكداً دفع الكرامة بمرشحين علي المقاعد الفردية نظراً للظروف الحالية التي تمر بها الدولة، مضيفاً أن مرشحي الحزب بدأوا في التواصل مع أهالي الدوائر الذين يتحرشون بها كما أنهم سيبدأون في الدعاية الانتخابية في وقتها المحدد.
وأوضح كمال عباس القيادي العمالي بتحالف التيار الديمقراطي أن الموقف

السياسي للتحالف يتمثل في دعم الضربة التي وجهها الجيش المصري ضد تنظيم داعش، مؤكداً تمسكهم بتأمين عودة العمال المصريين سالمين إلي أرض الوطن.
وأكد عباس أن التيار الديمقراطي قرر تشكيل وفد يضم قيادات التحالف علي رأسهم الدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، وجورج اسحاق القيادي بالتحالف لزيارة أهالي ضحايا داعش السبت القادم، علاوة علي تنظيم مؤتمر صحفي للاعلان عن موقف التيار الديمقراطي من الأحداث الجارية.
وأكد القيادي العمالي بالديمقراطي وضع التحالف لاستراتيجية جديدة للتحالف تشمل خططا وأهدافا جديدة للتحالف السياسي بعد مقاطعة الانتخابات البرلمانية إلي جانب توسيع رقعة التحالف بضم أطراف أخري.
وعلق عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية أن التحالفات السياسية الحالية لن تؤدي أي أدوار هامة علي الصعيدين المحلي أو الدولي، قائلاً: «التحالفات الحالية ديكور» مشيراً إلي أن التحالفات الموجودة حالياً والتي اتخذت قراراً بمقاطعة الانتخابات لن تؤدي أي أدوار مؤثرة ولكنها تحاول أن تعزز من تواجدها في المشهد السياسي.
ولفت نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية إلي أن الصراعات بين التحالفات الحالية أعطت فرصة للتيار الاسلامي بخوض انتخابات مجلس النواب، مشيراً إلي أنها استغلت فرصة الصراعات بين القوائم لتقديم أسماء مرشحيها وقوائمها إلي العليا للانتخابات.