رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعداداً للإنتخابات البرلمانية:

قومي المرأة يطلق حملة"اختاري صح"

قومي المرأة يطلق حملةاختاري صح
القاهرة – بوابة الوفد – رشا فتحي:

استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة أطلق المجلس القومي للمرأة، برئاسة السفيرة مرفت تلاوي، حملة جديدة تحت عنوان" المرأة المصرية خطوة نحو برلمان 2015 ..  اختاري صح" بجميع المحافظات؛ بهدف توعية السيدات بأهمية مشاركتهنّ الانتخابات البرلمانية المقبلة، وسبل اختيار المرشحين على أسس سليمة، وإعطاء صوتهنّ لمن يستحق.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الحملة

استهدفت المرأة في أكثر القرى فقرًا واحتياجًا لتوصيل المعلومات الصحيحة إليهنّ حول كيفية اختيار المرشح الذي يحقق آمالها وتطلعاتها، مع توضيح الأسس التى يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة ومبسطة تخاطب مستواهم الثقافي والتعليمي، وأضافت أن المجلس يحث كل امرأة على الإدلاء بصوتها وفقًا لإرادتها
الحرة بمعزل عن أي ضغوط خارجية والتشديد على عدم قبولهنّ للرشاوى الانتخابية، وأن يكون  الفيصل في الاختيار هو قناعتها الشخصية، واختيار من يستحق.

 وأوضحت تلاوى أن الحملة تستعين بنخبة من الخبراء فى التنمية البشرية، علاوة على شيوخ من الأزهر الشريف لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن المرأة فى الإسلام، والتأكيد أن الإسلام يرفع من شأن المرأة، كما يمنحها حقوقها كاملة، والتأكيد على أن المشاركة السياسية للمرأة واجب ديني قبل أن يكون واجبًا وطنيًا.