218 مرشحاً تقدموا للترشح بالغربية

218 مرشحاً تقدموا للترشح بالغربية
الغربية – بوابة الوفد - عاطف دعبس:

أكد الشيخ عبدالهادى القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن جبهة "فى حب مصر" انتهت من تكوين قوائمها الـ4 التي تخوض بها الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك على جميع مقاعد القائمة والبالغ عددها 120 مقعداً.

وأشار عبدالهادى القصبي إلى أن الجبهة راعت فى اختيارها تمثيل جميع فئات الشعب من عمال وفلاحين وشخصيات عامة وشباب وسيدات وأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة وممثلين عن المصريين فى الخارج، وفقاً لما نص عليه الدستور المصري الذي اقره الشعب بأغلبية ساحقة عقب ثورة 30 يونيو.

وأضاف "القصبي" ان تكوين جبهة "فى حب مصر" جاء بعد ان تلاحظ عدم اتفاق الأحزاب على قائمة وطنية تضم الفئات المذكورة بين مرشحيها،

حيث كانت 14 شخصية عامة تتابع الاوضاع وعندما تأكد لهم عدم الاتفاق بين الاحزاب قرروا عقد اجتماع فى نهاية يناير الماضي والخروج بقائمة "فى حب مصر" وكان تشكيلها فى ذلك الوقت انتهى بنسبة 70%، وتواصلت الاجتماعات الى ان تم الاستقرار على الشكل النهائى بنسبة 100% من المرشحين والاحتياطيين للقائمة لخوض الانتخابات على جميع مقاعد القوائم والبالغ عددها 120 مقعداً.

وأكد "شيخ مشايخ الطرق الصوفية" أن جبهة "فى حب مصر" استقرت على 7 مرشحين من محافظة الغربية، المهندسة منى فايز والدكتورة هالة سويلم ممثلين

عن الأقباط، عزت المحلاوي ممثلا عن العمال، محمد نصر عبدين ممثلا عن المصريين فى الخارج، الدكتورة مها البكري ممثلة عن السيدات، والدكتور عبدالهادى القصبي عن الشخصيات العامة.

ومن جانبه أكد المستشار حسام طرطير، رئيس لجنة انتخابات الغربية، ورئيس محكمة طنطا الابتدائية، أن باب قبول اوراق المرشحين لانتخابات النواب المقبل تم غلقه بالامس السبت، على عدد 218 مرشحا، مبينا ان 7 مرشحين فقط تقدموا بأوراقهم امس من دوائر "بندر طنطا، مركز كفر الزيات، بندر المحلة، مركز قطور، مركز سمنود، مركز زفتى".

أضاف أن المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم منذ اليوم الاول يترددون على اللجنة بصفة مستمرة للسؤال عن وصول تقرير الكشف الطبي الخاص بهم ومن يقدمه، أنفسهم أم مديرية الصحة مباشرة الى اللجنة، لافتا الى أنه وفقا لقانون الانتخابات فإن المرشح هو من يتقدم بالتقرير الطبي للجنة، وليس مديرية الصحة.