إقبال متوسط في اليوم الثالث لترشيحات «النواب»

5000 مرشح فردي قدموا أوراقهم والقوائم لم يتقدم أحد

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 11 فبراير 2015 06:55
5000 مرشح فردي قدموا أوراقهم والقوائم لم يتقدم أحد
كتب - ناصر فياض ومحمود فايد ومحمد السيد وأحمد شوقي:

قدرت مصادر قضائية في اللجنة العليا للانتخابات عدد المتقدمين من المترشحين في الانتخابات البرلمانية خلال الثلاثة أيام الماضية بأكثر من  5000 مترشح, وبلغت حصيلة اليومين الأول والثاني  3910  مترشحين, مكتملي الأوراق على النظام الفردى، بينما لم تتلق اللجنة حتى الان اى طلبات للقوائم.

وتقدم فى اليوم الاول للترشح عدد 2109 مرشحا، وبلغ العدد فى ثانى ايام الترشح 1801 مرشح.
واعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اليوم الأول لتقديم طلبات الترشح فى الانتخابات البرلمانية شهد إقبالا كبيرا من راغبى الترشح فى مختلف محافظات الجمهورية الـ 27 بدون استثناء، بينما قل الاقبال فى اليوم الثانى عنه فى اليوم الاول.
وشدد رئيس اللجنة على انه لن تقبل الاوراق الا اذا كانت مكتملة وتنطبق عليها مستندات الترشح، وأكد فى

تصريحات صحفية له، أنه ينبغى على طالب الترشح أن يقدم خطابا صريحا موجها من البنك الأهلى المصرى أو بنك مصر أو هيئة البريد، يفيد قيامه بفتح حساب مخصص لنفقات الدعاية الانتخابية.
كما اشار الى ضرورة ان يقدم المرشح كافة الشهادات والتقارير الطبية ونتائج الفحص الطبى الذى اجراه بالمستشفيات التى حددتها وزارة الصحة، وذلك قبل غلق باب الترشح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 فبراير الجارى.
حيث شهد اليوم الثالث لتلقي طلبات الترشح في محكمة جنوب القاهرة إقبالاً ضعيفاً من المرشحين، تراوحت فيه الاعداد بين 7 و10 مرشحين تم قبول أوراقهم وسط حالة من الهدوء عقب فتح باب التقدم أمام المستشار مجدي
خليفة في التاسعة صباح إجمالي المتقدمين باللجنة باليومين السابقين إلي 125 مرشحاً.
وحضر عضو الحزب الوطني السابق حسين مجاور لتقديم طلب للحصول علي رمز الهرم مؤكداً أنه لم يحصل علي الموافقة النهائية بعد من قبل اللجنة.
وتوافد صباح أمس عشرات المرشحين علي لجنة تلقي الطلبات بمحكمة شمال القاهرة مع غياب الزحام والتدافع بعد استجابة المستشار احمد أبو المكارم رئيس المحكمة لشكاوي المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم في اليوم الثاني، بتوفير عدد من القضاة ونقل مقر اللجنة إلي قاعة المؤتمرات بمبني المحكمة الجديدة.
وحضر إلي المحكمة موكل اللواء ناجي شهود مساعد مدير المخابرات الحربية والاستطلاع السابق، لاستخراج شهادة القيد الانتخابي الخاصة بموكله، وقال لـ «الوفد» إن موكله سيخوض الانتخابات بنظام القائمة عن تحالف في حب مصر.
وقال المستشار حسين سليم رئيس اللجنة رئيس محكمة الجيزة الابتدائية أن إجمالي عدد المتقدمين حتي الآن 254 منهم 21 في اليوم الثالث - حتي مثول الجريدة للطبع - فيما لم تتقدم أي تحالفات أو أحزاب بقوائهما الانتخابية.