عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً ..انطلاق برنامج تدريب مراقبات الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ غدا المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان سلسلة دورات تدريبية لكوادر ومتطوعات ومتطوعي المجلس القومي للمرأة لتأهيل 300 متدربة ومتدرب على أعمال مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة مارس 2015.

وتأتي خطة التدريب في إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة لتأهيل كوادره على اعمال مراقبة الانتخابات بشكل عام وكيفية مراقبة الانتخابات وما الذي يتعين مراقبته في لجان السيدات.
تنطلق الدورات في مركز إعداد القادة بالجزيرة من التاسعة صباحا وستستمر من خلال 10 دورات لمدة ثلاثة أسابيع تغطي محافظات مختلفة من انحاء البلاد.
تتناول الخطة التدريبية التى يقوم عليها فريق تدريب محترف من قائمة مدربي المؤسسة المصرية للتدريب كيفية مراقبة الانتخابات في

لجان السيدات وهي دورات تقام لأول مره في مصر.
كما يتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور منها المعايير الدولية للانتخابات الحرة النزيهة والنظام القانوني للانتخابات في مصر والنظام الانتخابي لمجلس النواب.وحقوق وواجبات المراقب وأخلاقياته والتخطيط للمراقبة ورصد وتوثيق الخروقات الانتخابية. وستضمن التدريب مهارات إعداد وتعبئة استمارة المراقبة.
وسيتم عقد دورتين متخصصتين في نهاية البرنامج حول كيفية إدارة غرف عمليات مراقبة الانتخابات وإعداد التقارير والبلاغات وكيفية كتابة التقارير النهائية.