رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحالف الوفد المصرى:

10 أحزاب ستمثل في البرلمان الـقادم ستنضم لنا قريباً

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 28 يناير 2015 07:09
10 أحزاب ستمثل في البرلمان الـقادم ستنضم لنا قريباً
كتب محمود فايد:

قال شريف حمودة أمين عام حزب المحافظين وعضو المكتب الرئاسي لتحالف الوفد ان الخطر الأكبر على البرلمان القادم هو المستقلون لأنهم سيكونون بدون هوية واضحة وسيؤدي ذلك الي أزمات داخل البرلمان تجعله يصارع نفسه وللأسف بعض أطراف الدولة لا تدرك ذلك.

وطالب حمودة في بيان صحفي أمس بضرورة أن يكون البرلمان مكوناً من كتل سياسية واضحة لأنه إذا أصبح شكل البرلمان القادم «أغلبية للمستقلين وأقلية للأحزاب يعني نهاية الحياة

السياسية في مصر».
وأضاف شريف حمودة أنه يتوقع أن تنحصر الأحزاب في مصر الي 10 أحزاب يكون لها تمثيل حقيقي في البرلمان القادم واختفاء بعض الأحزاب نتيجة لنقص التمويل، وتبذل الأحزاب حاليا أقصى جهد لتكوين قاعدة شعبية لها والاستقواء ببعضها من خلال التحالفات والاندماجات.
وعمن سيتولي رئاسة البرلمان القادم قال حمودة انه يوجد عدد من الأسماء مطروحة الآن 
منها الرئيس السابق عدلي منصور وعمرو موسي وتهاني الجبالي
والمستشار أحمد الزند وحتي الآن لم يقرر التحالف من سيدعمه وأرجأ ذلك لوقت
لاحق.
وأشار شريف الي أن تحالف الوفد المصري يعمل علي القوائم الانتخابية الأربع وهناك بعض التعديلات في قائمة الإسكندرية تجري الآن، مؤكداً أن التحالف سيعلن قريبا عن انضمام من 3 الي 4 شخصيات قوية تكون على رؤوس قوائمه، مؤكدا أننا نرحب بأن يكون عمرو موسي على رأس إحدي القوائم.
وأوضح شريف حمودة أن تحالف الوفد قرر بداية الدعاية الانتخابية مع بداية الإعلان رسميا من لجنة الانتخابات عن بدء الدعاية الانتخابية.