رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو الشوبكي: المشاورات الحزبية مستمرة للتوحد

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 28 يناير 2015 07:00
عمرو الشوبكي: المشاورات الحزبية مستمرة للتوحد
كتب - محمود فايد:

قال د. عمرو الشوبكى الأمين العام لتحالف الوفد المصرى، و مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن المشاورات بين تحالف الوفد المصرى وتحالف صحوة مصر مستمرة للتوحد

فى قائمة انتخابية موحدة للمنافسة بقوة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلى أن هناك ضرورة لوجود قائمة أو قائمتين للأحزاب المدنية حتى لا تتفتت أمام قوائم الإسلام السياسى أو أى قوائم أخرى.
وأضاف الشوبكى، فى تصريحات له أمس، أن عمرو موسى ربط ترشحه للانتخابات البرلمانية القادمة بالاتفاق بين قائمة انتخابية موحدة، موضحاً أن التحالفات الانتخابية مؤقتة قد يعاد تشكيلها بعد البرلمان .
وأشار الأمين العام لتحالف الوف المصرى، إلى أن تحالف الوفد المصرى قرر عدم غلق الباب أمام أى فرصة لتشكيل القائمة الموحدة بين الأحزاب السياسية،

موضحًا أن التحالف يسعى لضم أسماء مرشحين من أطراف كثيرة ومن جميع القوائم من بينها قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى التى تضم العديد من الشخصيات السياسية المرموقة والمشهود لها بالكفاءة.
ودعا الشوبكى الأحزاب لتتوحد تحت مظلة قائمة وطنية موحدة، قائلاً: تشكيل أكثر من 4 قوائم انتخابية غير مقبول، موضحاً أن البرنامج الانتخابي لتحالف الوفد المصرى يركز بالأساس على عدد من النقاط التى تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونية، وعلاج المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.