عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء أبو شقة يطالب بمثول 5 وزراء للرد على مجلس الشيوخ

المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ

 الوفدى، أن القانون 10 لسنة 2018 الخاص بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بما رتبه من حقوق تضمنتها مواده فى 7 أبواب، حق ذوى الإعاقه فى الصحه والحق فى التعليم والإعداد المهنى والتدريب والحق فى العمل والمعاملة المجتمعية ,والحماية القانونية والجنائية للأشخاص ذوى الإعاقة والحقوق السياسية والقانونية والرياضية .

 

اقرأ أيضًا: د.خالد قنديل: تذليل العقبات التي تمنع "ذوى الهمم" من ممارسة الأنشطة الرياضية ضرورة

 

وطالب "أبوشقة" فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأثنين بأن يمثل وزراء الصحه , والتربية والتعليم , والتضامن الإجتماعى , العدل هذا فضلا عن وزير الشباب الذى حضر أمس وقرر حضوره اليوم لما يمثله موضوع المناقشه من أهميه بالغه نص عليها الدستور والقانون , ورئيس الجمهوريه لحماية ذوى الإعاقه ورعايتهم  بما يحافظ على حقوقهم فى كافة المجالات التى نص عليها القانون رقم 10 لسنة 2018 .

 

وأشار وكيل أول مجلس الشيوخ

أن حضور الوزراء يأتى فى إطار إجابة كل وزير كل فى مجاله عن الإجراءات والقرارات التى اتخذها لتطبيق القانون سالف الذكر بما يسهل ويراعى أحوال ذوى الهمم، وبما يضمن لهم حياة كريمة.

 

وأوضح "أبوشقة "أن حقوق ذوى الإعاقة  ليست قاصرة علي الشباب والرياضة فقط وانما تتعدي لغيرها من الوزارات الهيئات التي رتب عليها القانون حقوق.

 

وشدد "أبوشقة" على أن القانون رتب عقوبات جنائية لمن يخالف نصوص هذا القانون.

 

يذكر أن مجلس الشيوخ يناقش على مدار يومين الأحد والاثنين مناقشة طلبين بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.