عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رشا أبو شقرة تطالب بتلبية متطلبات الطلاب الأفارقة التابعين لجامعة القاهرة

 النائبة الوفديه
النائبة الوفديه رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب

أكدت النائبة الوفديه رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة في الاستثمار بالعلاقات العلمية والمنح الخاصة بالقارة الإفريقية، إلا أن بعض الطلاب الأفارقة التابعين لجامعة القاهرة فرع الخرطوم، لديهم متطلبات تتعلق بأحوالهم ومعلومات اعن دراستهم التي احيانا تكون غائبة أو غير متوفرة.

واضافت ابوشقرة خلال كلمتها في الجلسة العامه التي تشهد مواجهة مع  وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور،  بـ 140 أداة رقابية عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية ، بان قوتنا الناعمة في خطر بسبب مطالب هؤلاء الطلاب.

(اقرأ أيضًا) نقابة مهندسين القاهرة تُكرم 23 أمًا مثالية

ويواجه البرلمان وزير التعليم العالي بعدد من الأدوات الرقابية منها طلبات إحاطة وأسئلة بشأن استحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين، وعن تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد

الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.   

 

كما ينظر مجلس النواب  طلبات الإحاطة عن سياسة الحكومة بشأن دعم اتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات وسياسة الحكومة بشأن تأهيل وتدريب طلاب الفرق النهائية بالجامعات المصرية لسوق العمل.

 

ويناقش المجلس سياسة الحكومة بشأن رفع وعي شباب الجامعات وسياسة الحكومة بشأن النهوض بالتعليم الجامعي الحكومي، وسياسة الحكومة بشأن ربط التعليم العالي بسوق العمل. 

 

ويناقش طلبات إحاطة وسؤال عما تعانيه  المستشفيات الجامعية من نقص الأطباء والمستلزمات الطبية مما يؤثر على مستوى الخدمة الطبية.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد