رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النواب يوافق على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

 وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي تقرير اللجنة المشتركة من الخطة والموازنة بمجلس النواب والشئون الدستورية والتشريعية بشأن تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 قائلًا إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.

 

اقرأ أيضًا: مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون العمد والمشايخ

 

وكان النائب فخرى الفقى قد استعرض تقرير اللجنة، مؤكدًا أنه بناء عليه عقدت اللجنة اجتماعًا لنظره بتاريخ 19-3-2022، واستمعت اللجنة لمناقشات ممثلى الحكومة فى هذا الصدد.

 

وقال فخرى الفقى: إنه بعد الاستماع إلى الأزمات الاقتصادية غير المسبوقة التى يشهدها العالم نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وما استتبعها من ارتفاع فى الأسعار وارتفاع تكلفة الاقتراض ورفع

أسعار الفائدة وانخفاض سعر صرف الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية وفى ظل الحرص على تخفيف الآثار الاقتصادية على المواطنين صدرت تكليفات رئاسية أخيرة بزيادة أجور العاملين بالدولة بداية من أبريل بدلًا من يونيو 2023.

 

وأضاف الفقى أنه فى ضوء ذلك أصبح هناك التزامات مستجدة وضرورية استجوبت توفير اعتمادات إضافية على مستوى بلغت جملتها 165 مليار جنيه على النحو المبين فى مواد مشروع القانون، لافتًا إلى أن اللجنة توافق على مشروع القانون وترجو المجلس الموقر الموافقة عليه بالصيغة المرفقة.