عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب يستشهدون بكلمة عبدالعليم داود داخل قاعة البرلمان حول حقوق أطفال الشوارع

النائب محمد عبد العليم
النائب محمد عبد العليم داود

حالة من التأييد شهدتها قاعة البرلمان من عدد النواب لكلمة النائب محمد عبدالعليم داود رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النواب، والتي هاجم فيها الحكومه ، قائلا: "الحكومة تتحول من مرحلة إفقار الشعب إلى مرحلة إذلال الشعب المصري".

 

اقرأ أيضًا: عبدالعليم داود: انتقلنا من محاولة إفقار الشعب المصري إلى مرحلة الإذلال


وقال أمام الجلسة العامة: يتم إذلال الشعب علشان ياخد 450 جنيهًا من تكافل وكرامة، متابعًا: "بالله عليكم 5 آلاف جنيه يكفوا مصاريف فرد النهاردة في الشهر أنا بقول على الفرد وليس أسرة؟".


وتابع عبدالعليم داود خلال كلمته في الجلسة الرقابية التي عقدها المجلس الثلاثاء لمواجهة وزير التضامن الاجتماعي ب 166 أداة رقابية: ما زالت الحكومة أيضا تواصل إذلال ذوي الاحتياجات الخاصة، متسائلًا: "احنا بنرضي ربنا ولا بنرضي مين؟".


وأشار إلى انتشار أطفال الشوارع اللي تحت الكباري، قائلًا: "الرحمة بالشعب الرحمة بأصحاب تكافل وكرامة الرحمة بأصحاب المعاشات، الناس مش لاقية تتعالج".


وواصل داود هجومه على الحكومة، قائلًا: "عايزين نوقف السفه والترف في الوزارات، لأنها هي حكومات وقف الحال" وأكد أن هناك أكثر من 10 ملايين متضرر من قوانين البناء، مشيرًا إلى أن الحكومة تلقي اللوم على المجلس في تأخير قانوني التصالح في مخالفات البناء، وتعديل قانون البناء الموحد.
ورفض وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد موجهًا كلامه لداود مؤكدًا، أن الحكومة لا تذل الشعب وليس لدينا أحد ينام تحت الكباري، مضيفًا أن الحكومة لا تنام من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.
واستشهد عدد من النواب بكلمات داود داخل القاعة منهم النائب علاء سليمان، عضو مجلس النواب، والذي طالب باستقالة وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، الذي كان نافيًا في الجلسة العامة وجود مواطنين ينامون تحت الكباري.
ورفع سليمان خلال الجلسة العامة اليوم، صورًا لمواطنين ينامون تحت بالكباري في محافظات مختلفة، معضدًا كلام رئيس برلمانية الوفد بوجود أطفال الشوارع تحت الكباري وتحتاج إلى رعاية.
وقال: "الوزير اللي بيقول الناس لا تنام تحت الكباري، الصور أهه في أسيوط، وفي كل حتة ينزل يمر"، مضيفًا "بص أهه اللي بيقول الكلام ده ما حصلش يقدم استقالته، بيحصل أهه، ارحموا الفقير"، ذاكرًا أنه أرسل الصور للوزير على "واتس آب".

كذلك وحذر النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، من ظاهرة أطفال الشوارع، قائلًا: يمثلون قنبلة مؤقتة وخطيرة تهدد المجتمع المصري.
وأشار النائب، إلى أن اليونسيف رصدت وجود نحو 2 مليون طفل شوارع فى مصر، قائلًا: كنا فى السابق نبحث عن كيفية حماية أطفال الشوارع، ولكن الآن أصبحنا نبحث عن كيفية حماية الشارع منهم، بعد أن تحور عددًا كبيرًا من تلك الفئة إلى مجرمين، الأمر الذي يتطلب مواجهة تلك الظاهرة.
وتشهد الهيئة البرلمانية لحزب الوفد داخل مجلس النواب حالة من النشاط والحراك السياسي مؤخرًا، انعكس ذلك على مناقشات الجلسة العامة واللجان النوعية، والتي يشارك فيها نواب الوفد بقوة وكان لهم دور كبير في المناقشات شهد بها الجميع.