رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية تطالب وزير النقل بانتظام حركة القطارات ومراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

 طالبتْ النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب؛ الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بانتظام حركة قطارات الصعيد والوجه البحري، وعدم تأخرها لمدة تزيد على ٥ ساعات؛ الأمر الذي يعطل مصالح المواطنين.

 

اقرأ أيضًا.. القانون يحقق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها


 دعَّت في طلب إحاطة إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل، بضرورة مراعاة البعد الاجتماعى في أسعار تذاكر القطارات؛ التي شهدت زيادات غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية، تفوق القدرات المالية للمواطنين البسطاء.


 قالت النائبة أمل سلامة؛ إن خطوط السكك الحديدية شهدتْ تطويرًا كبيرًا، بفضل الدعم الكبير من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذْ تم إدخال قطارات وعربات جديدة ومتطورة، ولكن الزيادة الكبيرة في أسعار تذاكر القطارات لا تتناسب مع المواطنين البسطاء من أبناء الصعيد والوجه البحري، وخصوصًا أن هناك موظفين وطلاب جامعات يضطرون للسفر يوميًّا، إذْ إن تلك الزيادات لا تتناسب مع مستوي دخولهم؛ في ظل الارتفاعات غير المسبوقة

في الأسعار؛ فضلًا عن تأخر مواعيد وصول القطارات سواء المتجهة إلى محافظات الصعيد، أو القادمة إلى القاهرة لفترة زمنية قد تزيد على 5 ساعات، مما يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين.


 يذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالى قد خصص جلسته العامة، اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة ومناقشة وأسئلة موجهة إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل.


 تضمَّنتْ المناقشات ارتفاع أسعار تذاكر القطارات وعدم انتظامها؛ فضلًا عن تطوير محاور الطرق والكباري؛ وخطوط السكك الحديدية ومترو الأتفاق وأتوبيسات النقل العام بين المحافظات؛ وتطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.


كما تناقش الجلسة العامة موضوعات صرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور.