رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يوجه انتقادات حادة لوزارة التموين

النائب كريم السادات،
النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب

 وجه النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لسياسات وزارة التموين بشأن التعامل مع أزمة نقص السلع وارتفاع أسعارها، مضيفًا: "السلع الرئيسية لم تعد متوفرة في الأسواق، وتركتنا الحكومة كنواب للشعب عرضة لمواجهة المواطنين في الشارع، وشرح تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على غياب السلع وارتفاع أسعار المواد الغذائية".

 

 اقرأ أيضًا: قناة السويس توقع مذكرة تفاهم مع مكتب الملاحة الأمريكي

 

 

 الجلسة العامة لمجلس النواب:

 

 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، ومواجهة وزير التموين بـ 151 أداة رقابية، تضم الأدوات الرقابية، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة

الغذاء العالمية.

 

 فوائد أرجل الفراخ:


 أشار السادات إلى حديث أحد المسؤولين المحسوبين على وزراة التموين في برنامج تليفزيوني عن فوائد أرجل الفراخ، وقال: "خرج علينا في أحد البرامج يتحدث عن فوائد أرجل الفراخ وقيمتها الغذائية، في صورة من صور الانفصال عن واقع الأزمة".

 وأشار إلى ارتفاع سعر زجاجة الزيت: "وصلت في بعض المناطق إلى 65 جنيهًا"، وتساءل: "ماذا سيفعل المواطن البسيط الذي لم يتجاوز راتبه 2700 جنيه و2500 جنيه؟ يجب أن تشعر الحكومة أكثر بالمواطن".