رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«صحة البرلمان» توصي بتشكيل لجنة لمعاينة مستشفى الأحرار بالشرقية

مجلس النواب
مجلس النواب

 ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بشأن رفع كفاءة وتطوير مستشفى الأحرار بمدينة الزقايق الذي يخدم 10 ملايين مواطن بمحافظات الوجه البحري.

 

اقرأ أيضًا.. اللجنة العامة بمجلس الشيوخ تستعرض إنجازات اللجان النوعية


 قال النائب ثروت سويلم، خلال مناقشة طلب الإحاطة اليوم الثلاثاء، إن مستشفى الأحرار بمثابة قصر العيني لسكان محافظات الشرقية والإسماعيلية والدقهلية، ويحتاج لدعم واهتمام من وزارة الصحة ، لاسيما أن المستشفى يضم 400 سرير، ولا يوجد سوى 28 سريرًا للعناية المركزة وهو ما لا يتناسب مع الحالات المترددة عليه.


 كما أكد نائب الشرقية، إن المستشفى يفتقد لعمليات القلب والمخ والأعصاب، فضلًا عن وجود العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين المترددين على العيادات الخارجية، قائلًا: "لا نريد الرد بمستندات ولكن نحتاج لجنة معاينة تنزل لرصد الأوضاع على أرض الواقع".


كافة  وأشاد النائب ثروت سويلم، بالدور الكبير الذي يبذله الدكتور هشام مسعود، وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الشرقية على جهوده في ملف الصحة بالمحافظة، خصوصًا أنه حريص على تذليل الصعاب التي تواجه المواطنين، موجهًا الشكر للدكتور محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة، على جهوده الكبيرة في تجديد الثقة في الدكتور هشام هشام مسعود.


وطالب سويلم بإنشاء بنك دم بمستشفى القرين الذي يخدم آلاف المواطنين ودعمه بأشعة مقطعية، مشددًا على سرعة طرح مستسفى أبو حماد في بداية العام الجديد، وفقًا لما صرح به وزير الصحة في وقت

سابق استجابة لنواب مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية.


 وعرض النائب المقترح الجديد لمستشفى أبو حماد المقدم من نواب الدائرة، وأوصت لجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد الوحش، وكيل اللجنة، الذي ترأس الاجتماع وأيد جميع المطالب بعرض المقترح على الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة المسئول عن ملفات المشروعات الجديدة بالوزارة، على أن يتم التنسيق بين الجهات المعنية كافة بالوزارة لتنفيذ المقترح في أقرب وقت.


 من جانبه أكدت النائبة أميرة يسري الديب، نائبة الشرقية، دعمها الكامل لتطوير مستشفى الأحرار، لافتة إلى أنه صرح طبي عملاق ويجب رفع كفاءته بالصورة التي تتماشى مع إمكاناته الطبية الكبيرة.

 

وقال الدكتور محمد فوزي، مساعد وزير الصحة للمستشفيات الجامعية، إن الوزارة ستبحث كل المطالب التي تقدم بها النائب ثروت سويلم، على أن يتم تكليف شركة الاستشارات الهندسية بالوزارة لإعداد البرنامج الوطني لتطوير مستشفى الأحرار، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح وحدة علاج الأورام بمستشفى الأحرار بتكلفة 120 مليون جنيه.