عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب يتقدم بسؤال حول معايير اختيار المكرمين في أعياد المحافظات

مجدي الوليلي، عضو
مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية

توجه مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، بسؤال برلماني استنادًا إلى حكم المادة 129 من الدستور، ونص المادة 198من اللائحة الداخلية للمجلس، حول المعايير المستقرة عليها حكوميًا وعُرفًا لاختيار المكرمين في الأعياد القومية للمحافظات.

 

اقرأ أيضًا: حازم الجندي: إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج بالمحلة يعيد القطن المصري لأمجاده

 

وقال الوليلي- خلال سؤاله الموجه لرئيس الوزراء- إن كل محافظة من محافظات مصر لها عيد قومي يختلف من محافظة لأخرى باختلاف أهم حدث أو انتصار وقع على أرض كل محافظة ويعلق بذاكرتها.

 

وأضاف النائب السكندري، " تحتفل الإسكندرية، بعيدها القومي في الـ 26 من يوليو كل عام، تخليداً لذكرى خروج الملك فاروق من مصر بعد ثورة يوليو 1952، وسميت الإسكندرية بهذا الاسم نسبة إلى مؤسسها الإسكندر الأكبر". 

 

وتابع نائب البرلمان "جرى العٌرف، أن الأعياد القومية للمحافظات، فرصة جيدة، لتكريم أبنائها البارزين في مختلف المجالات، ممن لهم إسهامات عادت بالنفع

على أوطانهم، وكل محافظة من محافظات مصر زاخرة بالأسماء الذين حققوا الكثير لوطنهم في مختلف العلوم والمجالات، ولا تخلو محافظة من أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم من رجال الجيش والشرطة".

 

وأكد أن الإسكندرية، يفتخر أبنائها بأنه خرج من رحمها من رفع اسم وطنهم عالميًا، علينا أن يُحظوا بالتكريم المستحق في الأعياد القومية، كرسالة شكر وعُرفان وتقديرًا على دورهم، وتشجيعًا للأجيال الشابة.

 

كما أكد أهمية أن تكون هناك معايير ثابتة ومستقرة لاختيار المكرمين في الأعياد القومية للمحافظات يأتي على رأسها شهدائنا وأساتذة الجامعات والأطباء وأصحاب البطولات والإنجازات والإسهامات العلمية والمجتمعية.