عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: قرارات الرئيس للتخفيف على المصريين بمواجهة الأزمة العالمية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب، أن حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، و التي تستهدف توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، تؤكد استمرار السياسات الرامية لدعم المواطن البسيط ومحدودي الدخل رغم التحديات التي فرضتها المتغيرات العالمية.


و قال السنباطي إن القرار يستهدف التخفيف على المواطنين فى ظل تداعيات الأزمة العالمية، و ما فرضته من موجة تضخم اثرت بالسلب على عدد من الأسر و المواطنين ، و اضاف السنباطي " القرارات تساعد المواطن على الصمود أمام ارتفاع أسعار السلع و تساعده على تأمين احتياجاتها الأساسية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية.
 
وأشاد السنباطي بالقرارات التي تضمنت صرف مساعدات استثنائية شهرية ل9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، للأسر الأكثر احتياجًا ومن يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من يحصل بالجهاز الإداري للدولة على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً . 
و قال السنباطي أن القرارات تدعم المواطن الأقل دخلًا، من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، وضم مليون اسرة اضافية لبرنامج تكافل وكرامة"، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية".


و أكد السنباطي على أهمية الاجراءات التي تدعم ملف

الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة ، مشيرا إلى قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.


وأشار السنباطي إلى أن التحديات التي تواجهها مصر و العالم ، تؤكد ضرورة مواجهة الزيادة السكانية خاصة و أنها تلتهم عوائد التنمية ، و أضاف " الأسر الأكثر عدداً هي الأكثر فقراً ، مشيرا إلى أن " مواجهة التحديات مسئولية الجميع ". 
و شدد السنباطي على أهمية الالتفاف حول القيادة السياسة في هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها العالم، لعبورها ومواصلة تنفيذ خطط التنمية و البناء .