رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أميرة أبوشقة: منافسة الجامعات الأهلية للخاصة غير مقبولة

 النائبة اميرة ابوشقة
النائبة اميرة ابوشقة عضو مجلس النواب

أكدت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب أن هدف الجميع هو الارتقاء بمنظومة التعليم وسد الفجوة بين سوق العمل ومخرجات التعليم.

وتسالت "هل ستكون الجامعات الأهلية بديل للجامعات الخاصة وهل هناك تخصصات نادرة لأن الموضوع لايمكن أن يكون كـالعدد في الليمون".

النواب يوافق على 4 اتفاقيات بين الحكومة وبنك أبو ظبي ودبي
وأعلنت أبوشقة خلال الجلسة العامة اليوم لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009 موافقتها على مشروع القانون مؤكدة أن ما يتم من تغييرات على أرض الواقع يتطلب تشريعات تواجه وتنظم التطورات لسد الفجوة بين الواقع العملي والقوانين المنظمة لها، وأن هذا القانون يسد هذه الفجوة بإنشاء مجلسين منفصلين

لكل منهم له اختصاص أصيل.
وأضافت أبوشقة أن الجميع يعلم أن الحكومة تستهدف زيادة أعدد الجامعات الأهليه، ولكن مالهدف من الزيادة هل منافسة الجامعات الخاصه أم الاختلاف في التوزيع الجغرافي وهل هناك في معايير في الكليات وفي التخصصات والاختلاف في القبول.
وشددت "لابد ان لايكون هدف القانون منافسة الجامعات الخاصه لأن الجامعات الخاصه تحملت ما لم يتحمله أحد وسدت مكان الجامعات الحكوميه في كثير من الأحيان، لا بد أن يكون التغيير باستحداث اقسام جديدة وكليات جديدة حتي نحقق الهدف من القانون".