عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شباب النواب" توافق على مشروع قانون مد مدة دعوة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية

 لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

وافقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة محمود حسين، على مشروع قانون بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

 

اقرأ أيضا.. نواب البرلمان يطالبون بجدول زمنى لجدولة ديون مصر للطيران


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.


نص التعديل المعروض على اللجنة: بعد الاطلاع على قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 قرر:


المادة الاولي: استثناء من حكم المادة 16 من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 تمتد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لعقد الاجتماع العادي للجمعية العمومية للهيئة الرياضية لمدة شهرين لتنتهي في 31 ديسمبر سنة 2021 طبقا للاجراءات و بالنصاب الذي يحدده النظام الاساسي للهيئة الرياضية و ذلك عن العام المالي 2020 - 2021.


ويجوز مدة المدة المشار اليها بالفقرة السابقة لمدة أخرى مماثلة بقرار من الوزير المختص بشئون الرياضة.


ومن المقرر أن تناقش اللجنة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم. 


وكانت مصادر برلمانية مطلعة ، كشفت أن اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الإثنين سيشهد، جلسة ساخنة بحضور وزير الشباب، ورئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد الكرة لمناقشة طلب إحاطة حول العديد من المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم.

 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا