رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مدار يومين.. كواليس 4 جلسات افتتاحية لمجلس الشيوخ لدور الانعقاد الثاني

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يستعد مجلس الشيوخ،  برئاسة  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لعودة جلساته البرلمانية لدور الانعقاد الثاني، غدًا الثلاثاء، الموافق 5 أكتوبر، بعد إجازة برلمانية بدأت من شهر يوليو الماضي، واستمرت لمدة ثلاثة أشهر.

 

اقرأ أيضًا..

بعد رئاستها للمجلس القومي لحقوق الإنسان.. 30 معلومة لا تعرفها عن مشيرة خطاب

 

كانت قد نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية قرار رقم 419 لسنة 2021، بدعوة مجلس الشيوخ إلى الانعقاد 5 أكتوبر لافتتاح دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الأول.

 

ويشار إلى أن مجلس الشيوخ، كانت قد انتهي من مناقشة 12 مشروع قانون، وافق على 11 منها، خلال دور الإنعقاد الأول، الأمر الذي أثني عليه المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، مؤكدًا أن " أداؤنا مُبشِّر، وأول جولة بها إيجابيات وسلبيات بلا شك، ولكن الصورة مختلفة عن الماضى، ولا نقول إننا وصلنا إلى الكمال، ولكننا نضع الأمور في نصابها الصحيح.

 

تفاصيل الجلسات الافتتاحية لمجلس الشيوخ

 

يستهل أعضاء مجلس الشيوخ، جلسات دور الانعقاد الثاني بـ 4 جلسات عامة، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث ينتظم الأعضاء يوم الثلاثاء في تمام الحادية عشرة صباحًا بالحضور، وتبدأ الجلسة بتلاوة  قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي رقم

419 لسنة 2021 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول.

 

وكما تشهد ذات الجلسة تلاوة  قرار الرئيس السيسي رقم 300 لسنة 2021 بفض جور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، ويعقبها إعلان الاعتذارات والرسائل الخاصة بالمجلس.

 

فيما يشهد يوم الأربعاء ثلاثة جلسات عامة، تبدأ في الحادية عشر صباحًا،  بإعلان الاعتذارات ثم الرسائل، فضلاً عن إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، ثم  فتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ليتم رفع الجلسة بعدها.

 

وتعقد الجلسة الثالثة، لإعلان  القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية في صورتها الأخيرة عقب البت في الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من الأعضاء.

 

وعند الساعة الثانية ظهرًا، يعقد مجلس الشيوخ الجلسة الرابعة والأخيرة،  لإعلان نتئاج انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

 

لمزيد من أخبار البرلمان اضغط هنا.