عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. ختام البرنامج التدريبي المتخصص لأعضاء البرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب

يختتم معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد مناع، اليوم الخميس، الموافق 23 سبتمبر 2021،  فاعليات البرنامج التدريبى المتخصص لأعضاء المجلس.

 

محاضرات لتدريب أعضاء البرلمان

يأتي التدريبى المتخصص لأعضاء المجلس النواب، وفقًا لتوجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب بعقد دورات تدريبية متخصصه للنواب، والتي يتضمن عددًا من المحاضرات حول العلوم الإستراتيجية ومحددات الأمن القومى المصرى والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن البرنامج محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم والدور الرقابى لمجلس النواب.

 

الأهداف من تدريب النواب

ويهدف معهد التدريب البرلماني، وفقًا لنص المادة 418 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إلى المعاونة في تطوير العمل

بالمجلس، وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها ،ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى، وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

 

ويشار إلى أن فاعليات البرنامج التدريبي، كانت قد أنطلقت خلال الفترة من 12-16 سبتمبر 2021 الماضي، ويُعاد نفس البرنامج التدريبي، خلال الفترة من 19-23 سبتمبر 2021، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.