رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجالًا صدقوا ما عاهدوا الله عليه| الأحزاب السياسية في وداع طنطاوي: نموذجًا يحتذى به في الوطنية

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

نعت الأحزاب السياسية، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد سنوات طويلة في خدمة الوطن والقوات المسلحة، وسيظل دوره التاريخي محفورًا في قلوب المصريين، ليرحل عنا بجسده ويترك إنجازاته يتعلم منها الأجيال.

 

إقرأ أيضًا..

برلمانيون يودعون المشير طنطاوي: رجل عاش لمصر مخلصًا ومواقفه ستظل تتدارسها الأجيال

 

المشير طنطاوي

حزب الوفد نعيًا طنطاوي: نموذجًا يحتذى به في فن القيادة الرشيدة 

 

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، إن المشير محمد حسين طنطاوي، يعد بطلًا من أبطال القوات المسلحة الوطنيين المخلصين المدافعين بقوة وصلابة عن الوطن والمواطن.

 

بهاء أبو شقة

 

وتابع "أبو شقة"، في بيان صادر عن الحزب: "كانت مسيرة المشير طنطاوي العسكرية مشرفة، وقيادته للبلاد بعد 25 يناير في فترة حالكة من تاريخ مصر، نموذجًا يحتذى به في فن القيادة الرشيدة والإيثار وإعلاء المصلحة الوطنية، ونموذجًا يحتذى به في الوطنية ورسالة ستظل مضيئة بأحرف من نور في ذمة التاريخ، إن في مصر رجالًا صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

 

ولفت رئيس حزب الوفد: كان المشير طنطاوي مخلصًا لبلده ولشعبه، وقاد البلاد بحكمة وبراعة وطنية في فترة حالكة من تاريخ مصر، كان هدفها إسقاط الدولة المصرية، ولكن الرجل بوطنيته وشجاعته وإخلاصه لوطنه وشعبه استطاع أن يَعبُر ما كان مدبراً لأن تسقط مصر في المستنقع ذاته الذي  سقطت فيه دول مجاورة.

 

حزب الغد: سيظل اسمه خالدا وستظل ذكراه خالدة

المهندس موسى مصطفى موسى

نعى المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، المشير محمد حسين طنطاوي، وتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى والأمة العربية في وفاة قائد عظيم للجيش المصرى، وقائد للدولة المصرية فى أحلك ظروفها تاريخيا،

الذى قاد الدولة المصرية فى ظروف حاكت المستحيل ونجح فى قيادة البلاد فى أصعب الظروف، وعبر بها وأمن مسيرتها بكل حكمة وحنكة  واقتدار وشهد له الداخل والخارج.

 

وقال الحزب في بيان، إن الراحل سيظل اسمه خالدا وستظل ذكراه خالدة وحاضرة فى الأذهان، ورمزا للوطنية ورمزا للأمانة وتحمل المسؤولية ، ورمزًا للقيادة الواعية المتمكنة القديرة الحكيمة.

 

حزب المؤتمر:  طنطاوي رجل أخلص لوطنه وضحي من أجله بالغالي

 

فيما نعي حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق،  الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

 

رجالًا صدقوا ما عاهدوا الله عليه| الأحزاب السياسية في وداع طنطاوي:  نموذجًا يحتذى به في الوطنية

 

وقال الحزب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، وداعا  فقيد مصر العظيم الراحل المشير حسين طنطاوي رجل أخلص لوطنه وضحي من أجله بالغالي والنفيس، رحل من حمي مصر أرضا وشعبا ، وسيذكر التاريخ ما قدمه القائد العظيم لحماية وطنه وأرضه وشعبه.

 

وقدم الحزب، خالص العزاء للقوات المسلحة المصرية  في فقيدها  العظيم، ولأسرة المشير حسين طنطاوي وتلاميذه ومحبيه وللشعب المصري في فقيد الوطن.