عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبالي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

جبالي يلتقي رئيس
جبالي يلتقي رئيس مجلس النواب

 التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ظهر اليوم الأربعاء، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، والذي يزور مصر على رأس وفد برلماني عراقي رفيع المستوى.


في مستهل اللقاء، رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي بالسيد رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، مؤكدًا على أن تلك الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية العراقية زخمًا إيجابيًا على المستويات كافة، كما أكد رئيس مجلس النواب على أن الدولة المصرية تقف إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب وتدعمه في جهوده لاستعادة الأمن والاستقرار، مثمنًا دور العراق المتصاعد في دعم استقرار المنطقة العربية.

على الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن مجلس النواب المصري يتطلع لتعزيز أطر التعاون البرلماني مع مجلس النواب العراقي، بما يمثل قوة دفع ويُعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.


من جانبه، أكد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي على اعتزازه

بتلك الزيارة والتي تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية – العراقية تناميًا إيجابًا ملحوظًا، على الأصعدة والمستويات كافة، مثمنًا الدور المصري الريادي في دعم وتعزيز أمن واستقرار العراق والمنطقة العربية بأكملها، ومتطلعًا إلى تعزيز العلاقات المصرية – العراقية، خصوصًا على الصعيد البرلماني، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.


في نهاية اللقاء، اصطحب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق في جولة تفقدية داخل أروقة المجلس، شملت القاعة الرئيسية للمجلس ومُتحف المجلس، استمع خلالها وفد مجلس النواب العراقي إلى شرح وافٍ لتاريخ الحياة النيابية المصرية.

جبالي يلتقي رئيس مجلس النوابجبالي يلتقي رئيس مجلس النوابجبالي يلتقي رئيس مجلس النواب