رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

عضو لجنة دفاع النواب: البرلمان مارس مهامه الرقابية باحترافية

عضو لجنة دفاع النواب: البرلمان مارس مهامه الرقابية باحترافية النائب اللواء عبد الفتاح الشحات عضو لجنة الدفاع في مجلس النواب
كتب- حمادة بكر:

أكد النائب اللواء عبدالفتاح الشحات، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن البرلمان شهد خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى، أداء مشرفا وغير مسبوق يختلف عن البرلمانات السابقة، في ظل التحديات التي كانت تواجهه.

 

وأضاف «الشحات»، في بيان له اليوم السبت، أن المجلس استطاع ممارسة مهامه الرقابية على أعمال الحكومة والاستماع إلى بيانات الوزراء وإحالتها إلى اللجان المختصة لممارسة دورها الرقابي من أجل مصالح مصر والشعب المصري، مشيدًا بأداء المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، القامة الدستورية الكبيرة في إدارة الجلسات التي تميزت بالاحترافية والهدوء. 

 

كما أشاد نائب أبو تشت وفرشوط، بأداء أعضاء المجلس الذين واصلوا الليل بالنهار لتقديم واجبهم الرقابي والتشريعي تحت قبة البرلمان، واستخدام أدوات الرقابة البرلمانية على أعمال السلطة التنفيذية، واضعين نصب أعينهم أهم المشكلات والقضايا التي يتعرض لها المواطنون ما كان له مردود إيجابي قوي في الشارع المصري.

 

ووجه اللواء عبد الفتاح الشحات، تحية تقدير وإجلال للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إنجازاته الضخمة، مشيرا إلى أنه قائد عظيم استطاع أن ينهض بالدولة المصرية خلال 7 سنوات على  الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية العملاقة والاهتمام بالصناعة وبرجال الأعمال وتشغيل المصانع المتعثرة بالإضافة إلى المشروع التنموي العملاق «مبادرة حياة كريمة» الذي جاء ليخرج قرى ونجوع الريف المصري من الظلام إلى النور ويحقق نهضة وتنمية حقيقية في مختلف القطاعات لصالح المواطن. 

 

كما وجه النائب اللواء عبد الفتاح

الشحات، رسالة إلى أهالي دائرته أبو تشت وفرشوط بمحافظة قنا، مؤكدا خلالها أنه سيبذل كل الجهود في خدمتهم وخدمة مصرنا الغالية لنخطوا بها نحو مستقبل مشرق محققين طموحات شعبها الكريم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كما  أعاهدكم على أن أكون على قدر ثقتكم الغالية.

 

جدير بالذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعلن فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى، وألقي كلمة بمناسبة نهاية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مؤكدا أن أهم ما تميز به المجلس هو احتوائه على تركيبة متنوعة من الأحزاب السياسية مثل الشعب كله، تمثل الإرادة الحقيقية للمواطن والمصلحة العامة للوطن. 

 

وأضاف أن المجلس النواب إذ يقدم بيانه للشعب المصري العظيم عن نتائج أعماله، خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، رغم قصر مدته، فإنه يؤكد لأهله أبناء الشعب المصري العظيم ويعدهم باستمرار بذل كل الجهود اللازمة دعما للوطن والمواطن.