رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطني بشائر الخير لوفد البرلمان: نعيش حياة كريمة بفضل مشروعات القيادة السياسية

 لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تتفقد مدينة بشائر الخير

قامت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، بجولة تفقدية لمشروع بشائر الخير ، بصحبة محافظ الإسكندرية للتعرف علي مطالب المواطنين .
وحرص رئيس اللجنة ، علي عقد لقاء مع المواطنين  وتم عقد لقاء معهم بنادي بشائر الخير ، وأكد الأهالي أن  المدينة الجديدة التي انتقلوا إليها ، يشعرون فيها بالأمن والأمان ، وتوافر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم .
وقالت مواطنة تدعى فاطمة، إنها لم تتخيل أن يكون مستوى الخدمات بالمدينة بتلك الصورة المبهرة ، مؤكدة أنها لم تجد أي مشكلة حتي الآن، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نقلها وجميع المواطنين المستفيدين من المشروع نقلة نوعية، وشعروا بالفعل بالحياة الكريمة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة لنقل سكان العشوائيات إلى تلك الأماكن التي تحافظ عليهم متابعة :" انتقلنا نقلة تانية ".

وعلى هامش لقاء اللجنة بالأهالي، طرح النواب على المحافظ، عددًا من الأسئلة التي تهدف التعرف علي مدى توافر الخدمات للمواطنين.

 

وطالب النائب محمد عبدالعزيز، وكيل اللجنة من المحافظ، ضرورة المحافظة على الشكل الجمالي بوجود شركات نظافة بصفة مستمرة .
كما وجه النواب تساؤلات حول تأثير مياة الصرف علي البحر، وأكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، أن الطاقة الاستيعابية بالمحافظة لمياة الصرف تصل إلي

مليون و٩٠٠ الف متر  منها مليون متر  استخدامات للمواطنين، مؤكدًا أن المحافظة تستقبل في فصل الشتاء كمية أمطار تفوق الطاقة الاستيعابية بـ ١٠ أضعاف.

 

وأوضح المحافظ، أنه يضطر خلال سقوط الأمطار بغزارة إلى غلق المدارس وعدد من المصالح الحكومية لشفط المياه الزائدة، لافتًا إلى أنه في فصل الصيف تواجه المحافظة مشكلة كبيرة تتمثل في تكدس أطنان القمامة، لافتًا إلى أن المحافظة تبذل جهود كبيرة في ذلك الملف، وحققت نجاحات كبيرة في القضاء على القمامة .
وشدد محافظ الإسكندرية علي أنه لن يقبل بعودة العشوائيات مرةأخرى وأي مخالفة سيتم مقابلتها بالقانون .
وحرص وفد حقوق الإنسان بتفقد الوحدات السكنية، والتي لاقت إشادة واسعة من أعضاء اللجنة، ووجه النائب طارق رضوان، الشكر للقيادة السياسية على حجم الإنجازات التي شهدتها اللجنة داخل منطقة بشائر الخير .