رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وهدان: السيسي رفع هامة المصريين عاليًا

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

تقدم النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب أن الرئيس السيسي رفع هامة كل مصري للسماء بفضل ما يقوم به من إجراءات لرفعة الدولة المصرية.

 

وأشاد وهدان بالمبادرات التي قام بها الرئيس السيسي خلال السنوات السبع الماضية لمقام به في مبادرات الصحة والتعليم وحياة كريمة ولأول مرة يصل إلى الفلاح المصري الذي عانى سنوات.

 

وأضاف وهدان خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم خلال مناقشة التقرير العام بشأن مشروع خطة السنة الرابعة 2021/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022) ومشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022 ، أنه لا بد أن تقف الدولة وقفة جادة امام الخسائر في الموازنة وان تكون هناك خارطة طريق لتحقيق قيمة مضافة الصناديق الخاصة مالها وما عليها ولا بد أن تكون داعمة للاقتصاد .

 

وتابع وهدان أن هناك سيلا من

الخسائر في قطاع العام وقطاع الاعمال العام وتسبب في عجز في الموازنه السابقه بـ 18 مليار جنيه والآن وصل إلى 21 ونصف مليار جنيه عجزفي الموازنه ومضاعفه في الخسائر ولا بد أن يكون هناك حل بإنشاء مشروعات متسالًا أين مراقبة الحكومة.

 

وأضاف وهدان أن تقرير الموازنة خلا تمام من دعم شبكة الحماية الاجتماعية ودعم المعاشات في ظل الظروف المتردية ضمان .

 

وطالب وهدان بالزيادة الفورية  في المعاشات الأكثر احتياجا للعلاجه وغيره من المتطلبات، وكذلك دعم قطاعي التعليم والصحة وعلى الحكومة رفع مرتبات للقطاع الطبي وقطاع التعليم لأن الأمم لا تقوم إلا بالعلم.