عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب الوفد: زيارة الرئيس لفرنسا تؤكد على دور مصر الريادى الإقليمي والعربي

حازم الجندي، عضو
حازم الجندي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ


قال المهندس حازم الجندي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الإستراتيجي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفرنسا، لحضور مؤتمر باريس لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، تعكس العديد من الدلالات الهامة التي تؤكد على دور مصر الريادي إقليمياً وعربياً .
وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر تؤكد دوماً على دورها المستمر والمتواصل في دعم الدول العربية والإفريقية في قضاياها، ومساندتها وتوجيه كافة أشكال الدعم لها .
ولفت الجندي، في بيان له، أن مصر تربطها بفرنسا علاقات ثنائية متبادلة على مختلف الأصعدة، وسيكون للزيارة تداعيات إيجابية على المستوى العسكري والإستراتيجي، والإقتصادي، فضلا عن فتح آفاق استثمارية جديدة بين مصر ودول القارة الإفريقية، وتحقيق ثورة انفتاح جديدة مع القارة السمراء بما يحقق في النهاية منفعة للجميع .
وأوضح المهندس حازم الجندي، أن استعادة مصر لدورها الريادي في قلب القارة الأفريقية جاءت نتيجه للجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية ، وأصبحت مصر شريك أساسي في كافة المؤتمرات المتعلقة بالقارة الأفريقية.

وثمن الجندي، سعي مصر لتعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم القارة الإفريقية والأخذ بيد دولها للنهوض ووضعها على الخريطة الإستثمارية والتجارية والاقتصادية، لا سيما وأن القارة السمراء تتمتع بكافة

المقومات التي تجعلها رائدة في تلك المجالات، ولكن ما زالت تحتاج لتهيئة فرصة جادة لتحقيق التنمية المستدامة بما تمتلكه من مؤهلات وخبرات ومقومات تمكنها من تحقيق نهضة اقتصادية غير مسبوقة.
وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن الرؤية المصرية دائما تسعى للتأكيد على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان الشقيق خلال المرحلة التاريخية الهامة التى يمر بها، بجانب تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج القارة في الاقتصاد العالمي .
وتابع الجندى، قائلاً على الرغم من الظروف المتشابكة والشائكة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط إلا أن الرئيس السيسي يعمل بكل جهد لدعم السودان وأفريقيا حيث أنهما يمثلان أحد محاور تعزيز السياسة الخارجية المصرية وتأكيد على دور مصر الريادى أفريقياً وعربياً، مضيفاً أن مثل تلك اللقاءات تعطى مصر فرصة لعرض وجهة نظرها فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية المختلفة