رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء أبوشقة: مشروع الصكوك منظم وعلى درجة عالية من الدقة

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة،رئيس حزب الوفد وكيل مجلس الشيوخ،

أكد المستشار  بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد  وكيل مجلس الشيوخ، موافقته مبدئيا علي مشروع قانون "الصكوك السياديه" حيث أن فكرة الصكوك السيادية عندما بدأت في العالم كانت الحصيلة عام 2021 نحو 120 مليار دولار لتصبح حاليا 2.7 تريليون دولار مما يؤكد ضرورة أن نكون أمام تشريع منظم وعلي درجة عالية من الدقة مراعيا لتجارب الدول السابقة مثل ماليزيا واندونسيا والامارات.

 

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق المنعقدة اليوم الأثنين، إشادة بمشروع قانون الصكوك السيادية معتبرين اياه خطوة هامة لدعم الاستثمار وداعما للدولة المصرية في خطط الإصلاح والتنمية، فضلا عن كونه يساهم في الحد من عجز الموازنة، وسط تحفظ من البعض الآخر.

 

وأشاد أبو شقة، بالجهد الذي بذلته اللجنة البرلمانية المختصة بالشؤون المالية والاقتصادية برئاسة النائب هاني سري الدين،

في جلسات متعاقبة بحثا وتنقيحا لما جاء بالقانون، مشدداً في الوقت ذاته علي أهمية وضع الهدف من القانون نصب الأعين حيث أنه من التشريعات الداعمة للإستثمار  التي من شأنها دفع عجلة التنمية وإقامة المشروعات الحيوية، الأمر الذي يوجب عدم إلغاء التصالح والتحكم باعتبارها ضمانات أساسية لجذب الاستثمار.

 

كذلك ثمنت النائبة فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ مشروع القانون، معتبرة إياه آلية بالغة الأهمية لتمويل المشروعات الجديدة، بما يخدم أفاق التنمية ويوفر بنية تشريعية تفتقدها الدولة حاليا تساهم بشكل كبير في جلب المستثمرين المصريين والأجانب.