رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاء عابد: السكة الحديد ملك للشعب المصري.. ولابد للاعلام من اظهار الاصلاحات التي تتم كل يوم

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، إن إجتماع اللجنة اليوم سيناقش  بيان وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير امام البرلمان حول تطوير هيئة السكة الحديد في الفترة المقلة.

وأضاف النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، أن الفترة المقبلة قادرة علي اصلاح ما تعرضت له السكة الحديد من حوادث  حيث تعرضت السكة الحديد الي حوادث متلاحقة ، اعطت انطباع للشارع المصري أن هناك خلل في منظومه السكة الحديد رغم التطوير الكبير الذي يحدث فى قطاع النقل والمواصلات والسكة الحديد.

وطالب النائب علاء عابد الاعلام بتسليط الضوء على ما يتم من تطوير في قطاع النقل، والسكة الحديد والإصلاحات التي تتم كل يوم ،   لافتا ان السكة الحديد مسؤليه الدوله وليست مسؤلية وزارة النقل والمواصلات فقط ، مؤكدا السكة الحديد ملك للشعب المصري.

واضاف النائب علاء عابد،  ان

هناك العديد من المشاكل متعلقة بالعنصر البشري وغيرة  ، ولابد من الوصول لحلول لاصلاح هذة المشاكل سواء  بادخال التكنولوجيا الحديثة،  او قروض ومنح من اجل الاصلاح ، مؤكدا قطاع السكة الحديد يحتاج لمجهود كبير .

واضاف عابد ، ان لدينا ١٠ الاف كيلو متر سكة الحديد ،  وستحتاج لوقت كبير للتطوير ، ونحن ضد فكرة اتخاذ كبش فداء عقب كل مشكله لانها لن تحل المشكله بل ستزيدها ، ولابد ان يعرف الشعب حجم التحديات ، لان السكة الحديد ليست ملك الحكومه ولكنها ملك للشعب المصري.