رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أفريقية النواب يطالب بزيادة دور الوكالة المصريه للتنميه في القارة السمراء

طالب النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن يكون هناك دور أكبر الوكاله المصرية للتنمية في إفريقيا، مؤكدا بأنها رأس الحربة المصرية، ولكن في الوقت الحالي إمكانياتها ضعيفة ولا تتناسب مع طموحات الشعب المصرى في مصر وإفريقيا.

وأضاف الجبلي خلال اجتماع اللجنه بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجيه اليوم الخميس  إلي ضرورة  أن يكون هناك تنسيق الجهود بين الوزرات المختلفه في افريقيا موضحا بأن مشاكل الطيران تحتاج إلي نظره من الحكومه ، لمشاكل الطيران في افريقيا ، وكذلك مجهود النشاط الثقافي المصري في افريقيا ولابد أن يكون هناك مراكز ثقافيه مصريه في افريقيا بشكل أكبر وبالنسبه المشروعات الزراعيه ماهي النتائج التي تحققت ويجب أن يكون هناك تنسيق بين الوزرات المختلفه وان يكون هناك استراتيجيه واضحة.


ولفت الجبلي الى الدولة المصرية تحتاج أن نكون موجودين في إفريقيا ونحتاج

أن نكون أقوياء ونعمل كمنظومه كامله لدعم الجهود المصريه في افريقيا.

من جانبه أكد الوزير ر سامح شكري، بأن الوكالة المصرية للتنمية تقوم بدور كبير في تقديم الدعم الدولي الإفريقية رغم مواردها المحدوده.

ولفت شكري الى أن هناك رغبه في توسيع عمل الوكاله ورفع الكفاءات وتوفير الخدمات الصحية واقامة المشروعات النموذجية في إفريقيا ولكن نأمل في التعاون بين مجلس النواب والحكومة في زيادة الميزانية.


وبخصوص التنسيق بين الاجهزة المختلفة، أكد شكري بأن هناك خطة واستراتيجية معتمده من القيادة السياسية مع وزراة الزراعة والري والمخابرات العامة لتنمية العلاقات مع إفريقيا.