رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامح شكري: جماعة الإخوان الإرهابية تمتلك آلة إعلامية تستهدف استقرار مصر

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

أكد السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، على رفض البيان الصادر من مجلس حقوق الإنسان الأممى، بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مشيرا إلى أنه اعتمد على نغمة متكررة ومصدرها محدود من عناصر دوافعها "قد تكون مثالية زيادة عن اللزوم ومبالغة".

وعقب على  كلمات النواب بشأن تدخل أعضاء المجلس الأممى من الدول في شئون مصر، موضحا أنه كان دائما يوجد صراع بين الدول النامية والمتقدمة، حول استخدام المجلس كأداه للتدخل في الممارسة السياسية للدول، وكان هناك كثير من الجدل،  وتم وضع قيود ليكون المجلس داعم لتطور حقوق الإنسان وليس أداه تستخدم للتدخل.

 وتابع "لم ينكر أحد ان لدينا جهد يبذل في حقوق الإنسان".
وقال وزير الخارجية إن السفارات المصرية تبذل كل جهد لتوضيح الصورة الصحيحة عن مصر ، وذلك مما لديها من إمكانيات، ولدينا جاليات في الخارج وصلت إلى أماكن مرموقة من العلم والكفاءة تمكنها من توضيح الصورة.
وأكد ان وزارة الخارجية تضع البيانات التي توضح

 الانجازات والتطور الذي يحدث ، ونحتاج لآلة إعلامية نافذة تستطيع أن تصل للآخرين وتكون مؤثرة وهذا يحتاج لجهد واأكانيات.
واشار  إلى أن هناك آلة اعلامية قوية من التنظيمات الارهابية وبالأخص جماعة الإخوان الإرهابية تستهدف الاستقرار في مصر  وبالتالي ليس من صالحهم إظهار  الإيجابيات في مصر .
واوضح أن مصر تعزز فكرة المواطنة وحرية العقيدة والتعبير وأن أرقى مستويات حرية التعبير هي حرية العقيدة.
وأضاف أن قضايا المياه ينظر إليها من منظور سياسي وليس حقوقي وهذه إزدواجية وان الحق في الحياة هو من ارقى الحقوق ، ويجب أن ينظر لقضية المياه من المنظور الحقوقي وليس السياسي فقط .