رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

النائب حازم الجندي: بيان المنظمات الحقوقية محاولة فاشلة للنيل من مصر

النائب حازم الجندي: بيان المنظمات الحقوقية محاولة فاشلة للنيل من مصر المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ

:كتب - حمادة بكر

استنكر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالمجلس، البيان المشترك الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، والذي ينتقد سياسات الحكومة المصرية في مجال حقوق الإنسان.
وقال الجندي، في بيان له اليوم، إن البيان الصادر عن المنظمات الحقوقية محاولة فاشلة للنيل من مصر، لافتا إلى أن الرأي العام المصري شعر باستياء شديد إزاء البيان وإفتقاده المصداقية والموضوعية وتورط بعض الدول في التوقيع عليه مجاملة لمنظمات مشبوهة وتعادي مصر وشعبها.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن البيان المشترك

الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، مغلوط ولا يستند لمعلومات حقيقية، لأنه اعتمد على عناصر خارجية مجهولة المصدر.
وتابع المهندس حازم الجندي، أنها محاولات مشبوهة للنيل من مصر، حيث اعتادت المنظمات الحقوقية على إصدار تلك البيانات المغلوطة منذ سنوات إلى أن فقدت مصداقيتها بصورة واضحة، فهي تصدر تقريرها ما بين الحين والآخر في محاولة لإحداث البلبلة والفوضى نحو مصر، ومحاولة التأثير على دورها الريادي في
المنطقة إقليميا ودوليا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر بذلت مجهودا ملحوظا في العديد من الملفات الحقوقية وحرصت على الالتزام بكافة المعايير الدولية للتعامل مع الملف بما يضمن تعزيز المبادئ الإنسانية، مؤكدا أن مصر حققت إنجازات غير مسبوقة في المجالات المختلفة من توفير بيئة صحية للمواطنين من خلال إطلاق العديد من المبادرات في مجال الصحة، وتوفير حياة كريمة من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير القرى، وغيرها من المبادرات والإصلاحات التي تحقق بيئة اجتماعية مناسبة للمواطنين، وهو ما تتغاضى عنه تلك المنظمات في تقاريرها.

وشدد المهندس حازم الجندي، على استقلالية القضاء المصري، معلنا رفضه كنائب عن الشعب المصري لأي تدخل في أحكامه التي تصدر بعد استيفاء كافة الضمانات اللازمة لتحقيق العدالة.