عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليلى أبو إسماعيل تطالب بتوصيل قناة ري لانقاذ مزارعي المغرة

ليلى ابواسماعيل
ليلى ابواسماعيل

تقدمت النائبة الدكتورة ليلى ابواسماعيل عضو مجلس النواب عن محافظة الغربيه بإقتراح برغبة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الزراعه والرى ورئيس شركة تنمية الريف المصرى الجديد بشأن توصيل مياه محطة تنقية مياه الصرف الزراعي المزمع انشائها بمنطقة الحمام، الي منطقة المغرة، بمحافظة مرسي مطروح، والتي تدخل ضمن إستصلاح وزراعة مشروع المليون ونصف المليون فدان.
وأضافت النائبه انه تم تخصيص مايقرب من ٢٦٠ الف فدان لصغار المزارعين والشباب وتعتمد الأرض  في زراعتها علي المياه الجوفية شديدة الملوحة، والتي لاتصلح للزراعة، بدليل أنه لاتوجد زراعات ناجحة في منطقة المغرة بالكامل".
وأشارت النائبه إلى انفاق الالاف من صغار المزارعين والشباب بمنطقة المغرة كل مايملكون في استصلاح اراضيهم، رغبة منهم في انشاء مجتمع زراعي ناجح، ولكن للأسف جميع هذه المحاولات كانت نتيجتها الفشل بسبب ملوحة مياه الري والتى تصل إلى 9000 bbm .
واوضحت "ابواسماعيل" أن انشاء محطة تحلية مياه الصرف الزراعي بمنطقة الحمام،

وتوصيلها الي الصحراء الغربية جنوب مدينة العلمين يعد قبلة حياه لمنطقة المغرة، تجدد الأمل لدي منتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان في زراعة اراضيهم بمياه صالحة للري.
وشددت النائبه علي أهمية ادراج منطقة المغرة ضمن مخطط الأراضي المقرر زراعتها بمياه محطة الحمام، معتبره أنه  لابديل عن وصول هذه المياه لمنطقة المغرة لضمان نجاحها.
يذكر أن الحكومة اعلنت خلال الأيام الماضية عن إنشاء محطة تنقية مياه صرف زراعي بمنطقة الحمام بمرسي مطروح، بطاقة ٦ مليون متر مكعب يوميا، يتم نقلها من شرق الدلتا عبر ترعة بطول ١٢٠ كيلو متر، بهدف زراعة نصف مليون فدان جنوب مدينة العلمين بالصحراء الغربية.