رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

علاء عابد يطالب بسرعة البت فى طلبات نزع الملكية للطرق الداخلية لصرف التعويضات للمواطنين

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 16:40
علاء عابد يطالب بسرعة البت فى طلبات نزع الملكية للطرق الداخلية لصرف التعويضات للمواطنينالنائب علاء عابد

كتب - حازم العبيدي

اقترح النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سرعة البت فى صرف التعويضات فيما يخص نزع الملكيات للطرق الداخلية والمحلية، بالإضافة إلى التنسيق بين اللجان التى تنزل على أرض الواقع، لتفعيل ملاحظات النواب الخاصة بدوائرهم ومشاكل المواطنين.


وتابع:" نزول النائب مع المسئول فى الدائرة يعنى مزيد من التعاون بين السلطتين، ووضع النائب أمام مسئولياته فى نفس الوقت، خاصة أن نزول النائب للدائرة يكون لطلب خدمة

عامة للمواطنين أهالى الدائرة وليس لصالح خدمة شخصية.


ومن جانبه قال النائب أحمد سعد، عضو مجلس النواب، إن مركز الصف له طبيعة خاصة فى الطرق الداخلية، متابعا:" 17 عاما عندى طريق نصف متكسر والنصف الآخر مرصوف فى الوقت الذى يستخدم الطريق 600 ألف نسمة، كما أنه يربط الصعيد بالقاهرة، ولا يوجد خدمات على الطرق مع

الأخذ فى الاعتبار أن الأهالى يطالبون رصف الطريق فى المقام الأول، مبنعرفش نمشى على رجلينا"، مطالبا ممثل التنمية المحلية تنظيم زيارة لمركز الصف، للوقوف على ما يتم بالمركز خاصة فى الأحوزة العمرانية.

كما طالب النائب خالد عبد المولى، وضع آليات وأطر واضحة وصريحة بشأن رصف الطرق الداخلية، والتنسيق بين النواب والمحافظين فى هذا الصدد، حتى يشعر المواطن بالخدمات على أرض الواقع.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة بيان وزارة التنمية المحلية الذى سبق وألقاه وزير التنمية المحلية أمام البرلمان.