رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سنشهد تاريخ جديد للقطن

برلماني: الرئيس السيسي يقود ثورة تصحيح لعودة القطن المصري للريادة وغزو الأسواق العالمية

الطريق إلى البرلمان

الاثنين, 22 فبراير 2021 17:59
برلماني: الرئيس السيسي يقود ثورة تصحيح لعودة القطن المصري للريادة وغزو الأسواق العالمية النائب حافظ عمران

حازم العبيدي

أكد النائب حافظ عمران عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسي يقود ثورة تصحيح لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده في الريادة وغزو أسواق العالم، منوها بان دعم الرئيس لهذه السلعة والزراعة الاستراتيجية التاريخية يؤكد أن الرئيس ماض في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد الوطني لأنه لا تنمية بدون اقتصاد وطني قوي.  

 

 وأضاف عمران في بيان له بان تصريحات الرئيس السيسي اليوم والخاصة بالتأكيد على دعم القطن المصري والعمل على تحقيق أفضل استغلال له لما تمتلكه مصر من

ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة عالمية في الأسواق الدولية سيكون له تأثير كبير وسنشهد تاريخ جديد للقطن.  


 

 ولفت عمران بان التحديات كبيرة والقطن بداية جيدة ورائعة لإحياء القوة المصرية الناعمة في الاقتصاد والتفوق الصناعي في عدد من المجالات التي تفوقت فيها الدولة المصرية على مدار عصور من الزمن.  
 

 

 وكان الرئيس السيسي قد اجتمع

اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وزير الموارد المائية والري ووزير الزراعة وزير قطاع الأعمال، وعدد من المسئولين لبحث محاور تطوير منظومة القطن المصري من زراعة وإنتاج وصناعة.  


 

 ووجه الرئيس بمواصلة خطة الدولة للنهوض بمنظومة القطن المصري وإعادته إلى سابق عهده واستعادة مكانته العالمية، من خلال التطوير المتكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية، إلى جانب زيادة المساحات المنزرعة لتلبية الاحتياجات الصناعية وتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري على المستوى الدولي، وكذلك لإقامة صناعات وطنية تعتمد على القطن المصري توفر منتجات قطنية عالية الجودة بأسعار ملائمة للمواطنين.