عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ايفلين تطالب بحملات توعيه لشرح حقيقة أهداف تعديلات قانون الشهر العقاري

 النائبة الوفديه
النائبة الوفديه ايفيلين متي عضو مجلس النواب

أكدت النائبة الوفديه ايفيلين متي عضو مجلس النواب ان التعديلات الوارده علي قانون الشهر العقاري وتحديدا في  35 مكرر بقانون الشهر العقاري رقم 114 لسنة 1946، والمزمع تنفيذها 4 مارس القادم، قلصت من حجم أحكام صحة التوقيع، وبموجب هذا التعديل يصبح بذلك سند الملكية الوحيد المعترف به في مصر هو العقد المسجل الصادر من مصلحة الشهر العقاري والأحكام النهائية قابلة التسجيل حسب قانون الشهر العقاري.
وتابعت متي في تصريحات للمحررين البرلمانين ، أنه بموجب التعديل الجديد فإن شركات الكهرباء والمياه والغاز وغيرها من الشركات والجهات والوزارات والمصالح الحكومية يمتنع عليها نقل المرافق والخدمات إلا بعد تقديم السند الذي يحمل رقم الشهر أو القيد .
واكدت ان اللغط الذي ثار حول تنفيذ التعديلات يحتاج الي حملات توعيه في الاعلام للتبصير والتفهيم لاننا سنشاهد المواطنين بالالف يقفون طوابير امام الشهر العقاري خوفا من عدم صحة عقودهم .
وشددت متي بانها استمعت الي شكاوي العديد من المواطنين في دمياط وفي غيرها من المناطق في هذا الشان وان المسئوليه تحتم علي الجميع تطمين الشعب بابعاد هذا التعديل في قانون الشهر العقاري ، ومن ثم البدء  في تنفيذه .