رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

النائب عاطف كعربان يطالب بمحاسبة الإعلامي تامر امين لإهانته الصعيد

النائب عاطف كعربان يطالب بمحاسبة الإعلامي تامر امين لإهانته الصعيد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب

كتب- حمادة بكر

استنكر النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب تصريحات الإعلامي  تامر أمين، التى قالها ضد أهالى الصعيد متهما إياهم بأنهم ينجبون الأبناء لينفقوا على والديهم وأن البنات في الصعيد يشحنونهن إلى القاهرة للعمل كخادمات. 
وأكد كعربان  رفضه التام لتصريحات تامر امين، مؤكدا أنه سيتخد كل الاجراءات ضده لإهانته لبنات الصعيد . 
واعلن عن تقدمه بطلب احاطة عاجل حول هذا الامر مطالبا بالاعتذار الفورى عن هذه التصريحات غير المسئولة .
وأكد النائب عاطف كعربان أن تامر أمين لا يعرف شيء عن الصعيد ولا يعرف أن أي بنت

في الصعيد أميرة متوجه،و أنه لا يوجد مخلوق يشحن بنته على القاهرة لأنها عرضه، بل تظل في كنف أبيها مدللة حتى ان كان فقير الحال لحين زواجها،.

وطالب كعربان ، بسرعة محاسبة الاعلامى تامر أمين ، ووقف برنامجه “آخر النهار”فوراً ، وإستدعاء القائمين على الاعلام المصرى  وفى مقدمتهم أسامة هيكل وزير الدولة للاعلام ، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام ، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، لمسائلتهم أيضاً
حول ما أتخذونة ضد هذا الاعلامى الذى يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذى يتمتع بتقاليد وعادات راسخة  تضرب جذورها فى الارض منذ الاف السنيين.
وقال ” كعربان ” إن هذا الاعلامى لايليق بة ، ولايصح أن يقول مثل هذا الكلام العارى من الحقيقة والحقائق التاريخية وما تتصف بة الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبة مقدسة ،لم تتغيرمع إختلاف كافة العصور
وقال ” كعربان ” المرأة في حياة الصعيدي مصونة ، وهى أشبة بالكنز، عاش طول حياته من أجل حمايته، ليتجسد شعور الغيرة في أشد صوره على زوجته أو ابنته أو أمه أو أخته، ليصل حتى لبنات قريته، فكثير ما سمعنا هذه الجملة واصفةً حاله “أصله صعيدي ودمه حامي”.