رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني : مشروع الفيروز للاستزراع السمكي من أضخم مشروعات الشرق الأوسط الداعمة للاقتصاد المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، ومساعد رئيس حزب الوفد، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الفيروز للإاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، يعد من أكبر المشروعات العملاقة والهامة ليس في مصر فقط بل في الشرق الأوسط.

 

وأضاف المهندس عبد الباسط الشرقاوي، أن هذا المشروع العملاق يعد إنجازا جديدا يضاف لسلسلة الإنجازات التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة وتم أنجازة في وقت قصير .

 

ولفت الشرقاوي، في بيان له، إن حجم الإنجازات التنموية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة طالت جميع المجالات، بفضل توجيهات الرئيس السيسي وتحت قياداته من أجل التوسع في إنشاء المشروعات التي تخدم الاقتصاد المصري وتلبية احتياجات المجتمع.

 

وأوضح أن هذا المشروع يساهم بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، فالمشروع يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية، لافتا ،

أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكي، والكهرباء .

 

وأكد النائب البرلماني، أن حديث الرئيس عن  تطوير القرى ، وضرورة مشاركة الجميع مع الدولة لتحقيق ذلك يتطلب مننا جميعا سرعة الإستجابة في المشاركة لكي يكون هناك ريف مصري يتمتع بكافة خدمات مشروعات البنية التحتية من مشاريع للصرف الصحي وشبكات المواصلات وطرق ممهدة ومحطات لمياه الشرب  .

وتابع، أن حديث الرئيس عن المشروعات التي حققتها الدولة والتي تعمل أيضا علي تحقيها يؤكد للجميع أننا أمام رئيس تعمد المصارحة والمكاشفة لشعبة عن الخطوات التي يتم أتخاذها لبناء الدولة المصرية الحديثة .