رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أباظه: مشروع التعليم يستحق التقدير.. والشكر للسيسي لمنحه الصلاحيات لتنفيذه

قال النائب الوفدي هاني أباظة، عضو مجلس النواب، إن مشروع التعليم المقدم من وزير التربية التعليم والتعليم الفني طارق شوقي، يستحق التقدير والاحترام ويجب توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على منحه كامل الصلاحيات لتنفيذه.

 

وأشار أباظة في كلمته في الجلسه العامه اليوم إلى أن بنك المعرفة ثروة حقيقية وهناك مصادر معرفة كثيرة اتيحت لكل إنسان مصري، ولكن الثانوية العامة ما زالت تعاني من مشاكل كثيرة لذلك يجب الإعلان فورا عن شكل الثانوية العامة الجديد.

 

وأضاف اباظه أن دمج الطلاب موضوع مهم جدا، لأن هناك منهم من لديه نوع من أنواع الإعاقه وتم دمجهم مع الطلاب الأصحاء، وليس لهم مدرسين قادرين على تعليمهم، ولذلك ما حدث عند دمجهم هو تأخرهم أكثر وليس

تقدمهم، مشيرا إلى أن برنامج المعلمون أولا لم يحقق الهدف منه، ولذلك يجب ابتكار طرق جديدة لتطوير المعليم لتحقيق النتيجة المرجوة منهم كونهم أساس العملية التعليمية.

وأشار  النائب هاني أباظة إلي وجود مشكلة في تأهيل المعلمين وفي اعادة صياغة المناهج المعلمين، الاسرة المصرية فاقدة الثقة في التعليم الحكومي ونحتاج وقت لاختبار مخرجات التعليم، متسألا : ماذا عن شكل الثانوية العامة هذا العام وقانون التعليم وتعديلاته.

وشدد أباظة علي الحاجة لثورة كبيرة في تأهيل المعلمين.