رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء اجتماع لجنة إعداد اللائحة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

بدأ منذ قليل الإجتماع الثاني للجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والمستشار بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد وكيل مجلس الشيوخ والدكتورة فيبي فوزي الوكيل الثاني وباقي أعضاء اللجنة بقاعة سيف اليزل.


وذلك مناقشة باقي مواد المسودة المُعده من قبل الأمانة العامة للمجلس، وذلك للتعديل عليها سواء بالحذف أو الإضافة وكانت اللجنة قد انتهت فى أولى اجتماعاتها أمس السبت، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من مناقشة 35 مادة من المسودة التى أعدتها الأمانة العامة، علي أن يتم استكمال باقى المواد في الاجتماع القادم المزمع عقده الثلاثاء القادم، وتم إرجاء حسم المادتين (الثانية، والثالثة) المتعلقة بالاختصاصات، وذلك لمزيد من  ضبط الصياغة في إطار الضوابط الدستورية.


وقالت فيبي فوزي وكيل مجلس

الشيوخ ، وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، أن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يوما من إعداد اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ". 


وحسب جدول إعداد اللائحة من المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوماً، ثم يعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ويٌرفع بها تقرير بشأنها إلي رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تمهيداً لمناقشتها في الجلسة العامة المُرتقبة يوم 29 نوفمبر 2020