رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل غلق اللجان.. الصوت الانتخابي بـ150 جنيه في لجان الهرم

بوابة الوفد الإلكترونية

يد تمسكت بكروت دعاية صغيرة، وأخري تقبض على مجموعة من الكمامات.. هكذا كان حال مناديب مرشحين انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، بمنطقة الهرم، المسيطرين على الوضع أمام لجان الانتخاب.
بمجرد محاولة الناخب العبور ينتفض المندوب عليه، بسرعة البرق أملًا في منحه صوتًا اضافيًا في معركة شراء أصوات الناخبين بالإغراءات المادية، والتي وصلت إلى ١٥٠ جنيها- وفقًا لرواية شهود العيان- في آخر ساعة قبل غلق اللجان الانتخابية.
في نفس السياق شهدت مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات بمنطقة الطالبية بالهرم، اقبال كبير من الناخبين على للجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بانتخابات النواب.

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات

مجلس النواب في أبهى صورها حيث تم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.
وتم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية فضلا عن نقل القضاة إلى لجانهم التي تقع في المحافظات النائية كأسوان والوادي الجديد ومطروح. كما تم التنسيق على عمل مظلات للمواطنين للاستراحة فيها قبل الدخول للاقتراع وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي باللجان تحسبا لانقطاع الكهرباء.