رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسن لـ"للوفد" مشاركتي في انتخابات النواب واجب وطني

بوابة الوفد الإلكترونية


في الساعات الأخيرة من غلق اللجان الإنتخابية، بعد مرور يومان من انطلاقها  الجولة الأولى لمجلس النواب 2020، اقبالا كبار السن للإدلاء بأصواتهم. 
وحرص المواطنين على إرتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 
ومن جانبه قال محمد عبده علي، احد الناخبين من كبار السن، أنه يبلغ من العمر 68عامًا، ورغم بلوغ سنه إلا أنه حريص على أداء الواجب الوطني، موضحًا انه يعانى من أمراض مزمنة مثل "القلب والسكر"، ولكنه لديه إصرار على المشاركة. 
وأضاف عبده، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لديه يقين بالتغيير والمشاركة في الانتخابات من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل،  حتى يختار الأنسب من المرشحين قائلاً'' نزلت اختار اللي يمثل مصر ويماثلنا ويمثل البلد''، موجهاً بعض النصائح  للشباب للنزول والمشاركة بانتخابات النواب واختيار

المناسب من المرشحين لكي يمثلهم.
وتضمن محافظة أسوان، بتوفير 373لجنة فرعية، تستقبل مليون 39 ألف و51ناخب وناخبة. 
 
ويصوت في المرحلة الأولى، 33 مليون و472 ألف و778 ناخبًا، فى 10 ألاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبا في النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاض.
 
وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، يومى السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجارى بـ 14 محافظة هى، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.