رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الشيوخ: التكامل بين غرفتي التشريع يحقق نقلة نوعية في الحياة النيابية

المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

أقامت الأمانه العامة لمجلس الشيوخ، حفل استقبال للنواب أعضاء المجلس الـ 100 المعينين من قبل رئيس الجمهورية، بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، و بحضور وكيله المجلس فيبى فوزي. 


وتقدم رئيس الشيوخ خلال الحفل بالتهنئة لكل الأعضاء المعينين، وقام عبد الرازق بتسليم النواب المعينين كارنيهات الخاصه بالعضويه وتبادل رئيس المجلس التهنئة مع أعضاء المجلس المعينون، و أعرب أعضاء المجلس عن مدى سعادتهم بعد فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة المجلس والدور الهام الذى سيقوم به، لاسيما وأنه قامة قانونية كبيرة وله باع فى العمل السياسي. 


وطالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جموع المواطنين للنزول، والناخبين للمشاركة في العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس النواب.


ووجه رئيس مجلس الشيوخ جموع المواطنين لحسن الاختيار والتدقيق في اختيار من يمثلهم تحت قبه البرلمان.
 
وشدد رئيس مجلس الشيوخ، على أهمية الغرفتين التشريعيتين فى مصر، لافتا إلى أن التكامل والتنسيق فيما بينهما سيحقق نقلة نوعية في الحياة النيابية المصرية.


وأشاد رئيس مجلس الشيوخ، في تصريحاته الصحفية على هامش حفل استقبال الأعضاء المعينين، بوعي الناخبين ومشاركتهم في انتخابات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.


وأضاف عبد الرازق، أنه عندما يؤدي الناخبون دورهم في المشاركة بهذا الوعي، رغم ظروف فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، فهذه رسالة للعالم إننا حريصين على تحقيق هذا الاستحقاق.


وشدد على نجاح الأجهزة الصحية في القيام بمهامها وقال إن وزارة الصحة تقوم بدور رائع في توفير الضمانات الصحية


وعلي الجانب الآخر، لفت رئيس مجلس الشيوخ، إلى مراعاة تمثيل كافة الأطراف السياسية والفكرية والخبرات المختلفة في تشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، مضيفًا: " نأمل في لائحة تليق بالمجلس وقيمته لتنظيم العمل .

وكان من بين حضور حفل الاستقبال، النائب محمد أبو غالى، والنائب فرج الدرى، اللواء مجد الدين بركات، والدكتور عبد المنعم سعيد، والدكتورة هدى عبد الناصر، النائب عبد العزيز النحاس، النائب طارق سعدة، النائب عماد الدين حسين، النائب حافظ شوشه، والد الشهيد النقيب أحمد شوشه، والنائب الربان عمر صميدة، والنائب إبراهيم أبو كيلة.


وحرص عضو مجلس الشيوخ النائب كامل المشيري، على تقديم شيكولاته خاصه لمجلس الشيوخ مطبوع عليها شعاره بشكل منمق، الأمر الذي لاقى ترحيب قيادات الأمانة لمجلس الشيوخ.