رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام فكرى الأمام أتبنى تشريعات للنهوض بالزراعة والتوسع بما يضمن تقليل الكثافة السكانية

حسام فكرى
حسام فكرى

تنطلق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمالنية يومى7 و8 نوفمبر، التى تشمل 13 محافظة، وينافس المرشح حسام فكرى متولى سالم عن حزب الوفد على المقاعد الفردية عن دائرة ديرب نجم محافظة الشرقية، مرتكزاً على الثوابت الوفدية فى برنامجه الانتخابى والاهتمام بقضايا المواطنين ووضع حلول عاجلة لها.

وقال المرشح حسام فكرى متولى سالم، إنه يرفض البرامج الرنانة التى تستهدف بيع الوهم للناس دون الالتزام بحل مشاكلهم وتقديم تشريعات تخدمهم على أرض الواقع، متعهداً أن يكون التعليم المجانى والصحة والحماية الاجتماعية على رأس أولويات اهتمامه، بالإضافة إلى ملفات أخرى تتضمن القضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية، وتضمن للمواطنين العزة فى التكافل.

وأكد أنه يدعم مجانية التعليم فيما يخص تحمل دعم غير القادرين فى المصروفات الدراسية بالإضافة الى تحسين الفصول وتقليل الكثافة فى الفصول وتقديم مساعدات للطلاب من الاسر غير القادرة، مشيراً أن ملف الصحة يحتاج لبذل مجهود كبير للارتقاء بالخدمة الصحية فى المحافظة ككل بزيادة عدد المستشفيات وتشغيل أخرى لا تعمل وإنما هى مبان خاوية لا تعمل على الرغم من توافر الاجهزة الطبية بها بحجة عدم توفر العمالة خلافاً عن الوحدات الصحية المتهالكة والتى تحتاج إعادة التأهيل والتجهيز.

وفى ملف الزراعة، أكد حسام الإمام، أنه من أهم الملفات التى يهتم بها نظراً لغلبة الطابع الزراعى على المحافظة وانها تعتبر ترساً من التروس الهامة فى تنميه الدولة، مشدداً على أهمية التوسع الرأسي والأفقي في هذا المجال والاهتمام بالزراعة وتوفير أراض بالتقسيط للمزارعين من خلال الوزارة أو الشركات المنفذة لمشاريع استصلاح الأراضى، وتعويض أصحاب الطرق منزوعة الملكية التى دخلت الدلتا بأراض جديدة،  وهذا يساهم فى إحداث  نقلة من الدلتا للصحراء من أجل فك التكدس السكانى.

 وتابع مرشح الوفد على الفردى، أن معظم الشباب يعانى من البطالة والتوسع الزراعى يدعم توفير المشروعات ومن ثم فرص العمل بالإضافة إلى ضرورة دعم ورعاية الدولة للمشروعات المتوسطة والصناعات الصغيرة .

وفيما يخص التشريعات، نوه الإمام أنه يسعى الى تشريعات تحافظ على حق المواطن وتساعد على رفع مستوى المعيشه وعدم زيادة الاعباء الاقتصادية ومن أهم التشريعات التى أنظر اليها صياغة قانون يستهدف توفير أراضي زراعية بالتقسيط للمزارعين وتعديل بعض بنود قانون التصالح.

 وأوضح مرشح الوفد بديرب نجم، أنه على الصعيد الرقابى يولى اهتماما كبيرا لقطاع الكهرباء لما يشهده من اهمال فى شبكات الكهرباء وزيادة الفواتير وضعف الخدمة المقدمه للمواطن، منوهاً لأهمية القضاء على الفساد الموجود فى المحليات، متابعاً أن الدولة يجب ان تنهض بالقانون والابتعاد عن  تعيين مديرين غير ذوى كفاءة بمناصب قيادية مدربة ومؤهلة ولا تترك على الواسطة والمحسوبية فى تعيين القيادات داخل الجهاز التنفيذى وتطبيق القانون على كل أفراد المجتمع.

وأردف حسام فكرى، أن البرلمان القديم كان يعمل فى واد بعيد عن االحكومة  ولم ينصف المواطن فى اى تشريع والدليل  قانون المصالحات، مشيراً أن اختلاط الرأسمالية بالسياسة يزيد الفجوة بين المواطن والنائب وينعكس على التشريع، موجهاً رسالة للمواطنين قائلاً: «لا أذكى نفسي علي أحد ولكن أحملكم أمانة اختيار نواب يقدرون الوطن ويحترموا حقوق المواطنين».

ونوه مرشح الحزب أن الوفد حزب له من العراقة والأصالة الكثير وتاريخه مع الوطن مستمر، ومعظم كوادره باقيه على مدار التاريخ، فهو يعمل على أسس الوطنية والديمقراطية.